الصين تخطط لإنتاج محركات لطائراتها العسكرية والتجارية

العلوم والتكنولوجيا

الصين تخطط لإنتاج محركات لطائراتها العسكرية والتجاريةالصين تخطط لإنتاج محركات لطائراتها العسكرية والتجارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzd7

أعلنت الصين عن بناء أول مصنع لمحركات الطائرات لخدمة السوق المحلية في البلاد دون الحاجة إلى استيراد من الموردين الأجانب.

وقال ليو تينجاي، رئيس مؤسسة الطيران الصينية، :"نحن نحاول إيجاد حل يمكننا من الابتكار الذاتي المستقل ضمن البحوث النظرية الأساسية وتحقيق تقدم تكنولوجي في ميدان إنتاج محركات للطائرات الاستراتيجية"، وفقا لما ورد في وسائل الإعلام الرسمية في الصين.

وقد وظفت الحكومة الصينية بالتعاون مع بلدية بكين ومع شركة صناعة الطائرات، المملوكة من قبل الدولة، أموالا لإطلاق محرك الطائرات الجديد AECC.

ويركز المشروع الجديد على تطوير كل من المحركات النفاثة العسكرية والتجارية منها، حيث خصصت ميزانية له تصل إلى 7.5 مليارات دولار، كما سيتم توظيف نحو 96 ألف عامل في المصنع الثوري الجديد.

ويذكر أن الصين تُصنّع الطائرات، ولكن تتركز الجهود حاليا على تصميم محركات نفاثة خاصة يمكن أن تلبي المتطلبات العالمية، بالإضافة إلى زيادة القوة العسكرية الصينية.

جدير بالذكر، أن سلاح الجو الصيني يعتمد على استيراد محركات روسية الصنع، أما الطائرات التجارية الصينية من طراز C919 فهي مدعومة من قبل محركات تنتجها شركة فرنسية أمريكية. في حين تعمل شركة جنرال الكتريك على تقديم محركات طائرة ARJ21.

ويساهم هذا المشروع الثوري في الحد من اعتماد الصين على المنتجين الأجانب، من أجل تطوير قطاع الطيران وتلبية المتطلبات التجارية والعسكرية المحلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

المصدر: RT

أفلام وثائقية