مجموعات مسلحة تسيطر على مدينة "طيبة الإمام" في ريف حماة الشمالي

أخبار العالم العربي

مجموعات مسلحة تسيطر على مدينة مدخل مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي - سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz9q

أفادت مصادر لـRT، الثلاثاء 30 أغسطس/آب، بأن المجموعات المسلحة سيطرت على بلدة "طيبة الإمام" في ريف حماة الشمالي بعد معارك طاحنة مع الجيش السوري.

وأفاد نشطاء بأن المسلحين تمكنوا من السيطرة على تلة الناصرية شمال مدينة خطاب.

كما أضاف النشطاء أن الطيران الحربي السوري شن غارات على مدن مورك واللطامنة وطيبة الإمام وحلفايا ومنطقة الزوار بالقرب منها بعد سيطرة المسلحين.

إلى ذلك، قال النشطاء إن جماعة "جند الأقصى" تمكنت من بسط نفوذها على كامل مدينة طيبة الإمام، عقب السيطرة على حاجز "السمان" الاستراتيجي في مدخل المدينة.

وتأتي سيطرة الجماعات المسلحة بعد يوم من الاستحواذ على مدينة حلفايا، الواقعة شمال غرب مدينة حماة، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، إضافة إلى عدد من حواجز شرق مدينة طيبة الإمام (شرق حلفايا)، على بعد 15 كيلومترا من مدينة حماة.

وسقط، الاثنين 29 أغسطس/آب، ما لا يقل عن 11 قتيلا بين صفوف المجموعات المسلحة، أغلبهم من "جبهة النصرة" بنيران القوات السورية في ريف حماة الجنوبي الغربي.

ونفذت وحدة من الجيش السوري، فجر الاثنين، عمليات مكثفة على مواقع ونقاط تحرك التنظيمات الإرهابية في بلدة طلف ومحيطها بالريف الجنوبي الغربي من محافظة حماة، أسفرت عن تدمير آلية ثقيلة وسيارتي دفع رباعي مزودتين برشاشات ثقيلة.

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الجنوبي الغربي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" تحاصر المدنيين وتستولي على ممتلكاتهم، إضافة إلى قيامها باستهداف القرى المجاورة بالقذائف.

المصدر: RT + وكالات