مقتل 35 شخصا على الأقل في قصف تركي شمال سوريا

أخبار العالم

مقتل 35 شخصا على الأقل في قصف تركي شمال سورياالجيش التركي (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyz9

قتل 35 شخصا وأصيب أكثر من 75 آخرين بقصف نفذته الطائرات والمدفعية التركية شمال سوريا، في حين أعلن الجيش التركي أن القتلى هم 25 مسلحا من حزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية الكردية.

وذكرت وكالة "فراس برس" في وقت سابق يوم الأحد 28 أغسطس/آب، أن 20 شخصا على الأقل قتلوا بقصف نفذته الدبابات والطائرات التركية استهدف قريتين جنوب جرابلس.

وأفاد نشطاء أن 15 مدنيا قتلوا وأصيب 25 آخرون بجروح بقصف نفذته الطائرات التركية باستهدافها لمزرعة قرب قرية مغر الصريصات الواقعة جنوب جرابلس.

وذكرت مصادر لـRT  أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا نتيجة استهداف الطيران التركي لقريتي بئر كوسا والريصات جنوب جرابلس بـ13 كم، ما يجعل عدد القتلى مرشحا للزيادة.

من جهتها أعلنت القوات المسلحة التركية أن الغارة الجوية قتلت 25 مسلحا تابعا لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي، ودمرت 5 مبان يستخدمها المسلحون، بمدينة جرابلس السورية، وذلك عقب إطلاق نار ضد قوات من الجيش التركي، تساند "الجيش السوري الحر" في إطار عملية "درع الفرات".

ويواصل الجيش التركي تعزيز قواته بالقرب من مدينة جرابلس السورية، كما يواصل قصف المقاتلين الأكراد من "وحدات حماية الشعب الكردي".

وذكر نشطاء أن 4 مقاتلين من مجلس جرابلس العسكري، قتلوا، وأصيب آخرون بجراح، جراء القصف والاشتباكات مع القوات التركية والفصائل المدعومة منها في ريف جرابلس الجنوبي.

واستمرت الاشتباكات في الريف الجنوبي لمدينة جرابلس، حتى ساعات الفجر الأولى بين مقاتلي مجلسي جرابلس ومنبج العسكريين من جهة، والقوات التركية ومقاتلي الفصائل المدعومة منها من جهة أخرى.

وتركزت الاشتباكات في قرية العمارنة الواقعة نحو 8 كلم إلى الجنوب من مدينة جرابلس، وتمكن مقاتلو المجلسين العسكريين، من تدمير 3 دبابات وآليات تركية، وترافقت الاشتباكات مع قصف للدبابات والطائرات التركية على القرية والمنطقة ذاتها.

وقد قتل جندي تركي، وأصيب ثلاثة آخرون، مساء السبت الماضي، في هجوم نفذه مسلحون أكراد، استهدف دبابتين تركيتين، وجرى ذلك لدى مشاركة الجنود الأتراك في العملية العسكرية المسماة "درع الفرات" بمدينة جرابلس، شمال سوريا.

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الأربعاء الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات". وقالت أنقرة إنها تسعى إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون