قمر اصطناعي صيني يرسل أولى صوره عالية الدقة

الفضاء

قمر اصطناعي صيني يرسل أولى صوره عالية الدقةالقمر الاصطناعي "3 Gaofen" يرسل أولى الصور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyz4

قالت مصادر صينية، الخميس 25 أغسطس/آب، إن القمر الاصطناعي "3 Gaofen" الخاص باستشعار الأرض عن بعد، أرسل أول صور التقطها للأرض، وبدت الصور عالية الدقة والوضوح.

وذكرت المصادر أن القمر تمكن من جمع أكثر من 2.15 تيرابايت من البيانات وأن الصور الأولى التقطها القمر في 15 و24 أغسطس/آب، ونشرت الخميس الماضي، حيث التقط صورا لمدينة "شيامن" الصينية وصورا لمطار بكين الدولي، وصورا لميناء مدينة "تيانجين"، وكلها بدقة وجودة عاليتين جدا.

ويمتلك القمر "3 Gaofen" رادارا يمكنه التقاط صورا عالية الدقة تصل استبانتها إلى مسافة متر واحد في عنصر الصورة "البيكسل"، كما أنه قادر على تصوير أي مكان.

وكان "3 Gaofen" قد أطلق على متن الصاروخ الحامل "تشانجين 4إس" من مركز إطلاق الأقمار "تايوان" في مقاطعة "شانشى" في العاشر من أغسطس/آب الجاري.

ويعد "Gaofen-3" أول قمر صناعي صيني ذي مدى منخفض يقوم بالاستشعار عن بعد، ويستخدم لمراقبة المحيطات وكذلك للإنذار والتحذير من الكوارث والتنبؤ بالطقس، وتقييم الموارد المائية، وحماية الحقوق البحرية". ويعمل هذا القمر الصناعي في جميع الأحوال الجوية، كما تعمل منصة المراقبة الخاصة به على مدى 24 ساعة.

المصدر: نوفوستي