دي ميستورا يدعو إلى الاتفاق بشأن المساعدات إلى حلب بحلول الأحد المقبل

أخبار العالم العربي

دي ميستورا يدعو إلى الاتفاق بشأن المساعدات إلى حلب بحلول الأحد المقبلستيفان دي ميستورا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyxf

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، السبت 27 أغسطس/آب، جميع أطراف الأزمة السورية إلى التوصل لاتفاق بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب بحلول غد الأحد.

وأفاد دي ميستورا، في بيان، بأن القافلة الأولى من المساعدات إلى سكان حلب سوف تنطلق، لأسباب تتعلق بالعوامل اللوجستية والعمليات، عبر طريق الكاستيلو، أثناء فترة وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة، وذلك على الرغم من الأوضاع المتوترة التي يشهدها هذا الطريق.

في هذا السياق، أعرب دي ميستورا عن أسفه بشأن ردود الأفعال السلبيّة لبعض الدوائر على مبادرة الهدنة الإنسانية، لا سيما فيما يتعلق باستخدام طريق كاستيلو كمعبر آمن لإدخال المساعدات إلى حلب.

ودعا دي ميستورا جميع الأطراف المعنية إلى بذل قصارى جهدها لتتضح مواقفها بحلول غد الأحد، مشيرا إلى أنه من غير المقبول التصعيد من حدة التوتر في المناطق المحيطة بالأراضي التي ستشملها الهدنة الإنسانية.

وأوضح المبعوث أن من المتوقع أن تلبي المساعدات الأممية احتياجات 80 ألف مدني في حلب، وقال: "تبقى الأمم المتحدة على استعداد لإيصال المساعدات، فيما يعاني الناس ويحتاجون إليها، ويلعب الوقت دورا مهما في هذا الأمر".

ودعا دي ميستورا جميع أطراف النزاع إلى طرح وضع مدنيي حلب كأولوية والبدء باستخدام نفوذها على الفور.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية