ألمانيا تتوقع قدوم نحو 400 ألف لاجئ في العام الجاري

أخبار العالم

ألمانيا تتوقع قدوم نحو 400 ألف لاجئ في العام الجاريألمانيا تتوقع قدوم نحو 400 ألف لاجئ في العام الجاري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyu2

تتوقع ألمانيا وصول ما بين 300 ألف و400 ألف لاجئ خلال العام الجاري، ما يقل بنسبة ثلثين عن عدد اللاجئين الذين قدموا إلى البلاد خلال العام الماضي.

وجاء في تقرير صدر عن معهد تحليل سوق العمل والمهن في مدينة نورنبرغ الألمانية، الجمعة 26 أغسطس/آب، أنه منذ أبريل/نيسان الماضي تستقبل ألمانيا تستقبل شهريا حوالي 16 ألف لاجئ، فيما أشارت صحيفة "دي فيلت" إلى أن قرابة 200 ألف لاجئ وصلوا إلى البلاد في ذروة تدفق اللاجئين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

و بحسب علماء المعهد، فإن عدد اللاجئين الفاعلين المرخص لهم بالعمل في ألمانيا، سيبلغ في نهاية العام الجاري قرابة 160 ألف شخص، وهو عدد مرشح للازدياد إلى 700 ألف مع مرور الزمن.

وأشار التقرير إلى أن التوقعات تأتي مع الأخذ بعين الاعتبار الأوضاع السياسية الحالية وأنها ستتحقق في حال بقاء الظروف الراهنة، بما فيها استمرار العمل بالاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حول موضوع الهجرة، وبقاء "طريق البلقان" مغلقة.

وتعيش أوروبا في السنوات الأخيرة أكبر أزمة هجرة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، في مقدمة أسبابها سلسلة من النزاعات المسلحة وتفاقم الأزمات الاقتصادية في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أنه بحسب الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس)، فإن 1.8 مليون مهاجر وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي خلال عام 2015، فيما أحصت وزارة الداخلية الألمانية قدوم ما يزيد عن مليون لاجئ إلى أراضي ألمانيا خلال العام نفسه.

المصدر: نوفوستي