(فيديو) استنفارات فجائية للقوات الروسية وشويغو يشرح الأسباب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyqd

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس 25 أغسطس/آب، عن بدء اختبار مفاجئ جديد لجهوزية القوات المسلحة، وذلك وفقا لأوامر القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، الرئيس فلاديمير بوتين.

وأوضح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أثناء اجتماع عقده مع قيادة القوات المسلحة الروسية، أن الوحدات العسكرية التابعة للمناطق العسكرية الجنوبية والغربية والوسطى، بالإضافة إلى الأسطول الشمالي، وقيادات سلاح الجو وقوات الإنزال الجوي، ستبقى في حالة التأهب القصوى حتى 31 أغسطس/آب الحالي.

وأكد شويغو أن هذه الوحدات سيتم تحويلها إلى مستوى الجهوزية الشاملة، مضيفا أن هذا الاختبار يهدف إلى تقييم قدرات الجيش الروسي على تركيز جهوده في المحور الجنوبي الغربي الاستراتيجي.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن هذه التدريبات تهدف إلى التحقق من قدرة الجيش على نقل وحداته إلى مسافات بعيدة بسكك الحديد ووسائل النقل البحرية والجوية، بهدف إنزالها لاحقا بطرق مختلفة في مواقع معينة، لتنفيذ عمليات قتالية دون تحضيرات مسبقة.

يذكر أن الوزير سيرغي شويغو أوعز بإبلاغ الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين في موسكو عن إجراء هذا الاختبار المفاجئ.

تجدر الإشارة إلى أن الاختبار المفاجئ للجهوزية القتالية للقوات الروسية يأتي في إطار تدريبات "القوقاز-2016" الاستراتيجية، التي ستجرى في سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة