الدبابات تنسحب من اسطنبول وأنقرة

أخبار العالم

الدبابات تنسحب من اسطنبول وأنقرةدبابة على جسر البوسفور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hygj

بدأت الدبابات بالانسحاب من أنقرة واسطنبول بموجب قرار من السلطات وكانت دخلت المدن الكبرى بعد الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا في 15 تموز/يوليو.

وغادرت قافلة أولى من ست آليات مصفحة اسطنبول الاثنين 22 أغسطس/آب متجهة إلى محافظة تكير داغ شمال غرب البلاد، حسب وكالة "فرانس برس". وغادرت قافلة أخرى أنقرة متجهة إلى جانقري على بعد 150 كم إلى الشمال، حسب وكالة "الأناضول" التي أوضحت أن العملية التي تشمل عدة حاميات عسكرية في المدينتين ستستمر طوال الأسبوع.

وستغلق كذلك قاعدة اكينجي العسكرية في ضواحي أنقرة التي انطلقت منها المقاتلات والمروحيات لقصف عدة مواقع في العاصمة بينها القصر الرئاسي، كما سبق وأعلن رئيس الوزراء بن علي يلديريم.

وبموجب قرار اتخذ بعد الانقلاب فإن كل الثكنات العسكرية داخل المدينتين سيجري نقلها إلى مناطق أخرى بحلول 11 سبتمبر/ أيلول.

وذكرت الوكالة أن المركبات المدرعة من لواء المشاة الميكانيكية رقم 66 نقلت من ثكنات بسطابيا في اسطنبول. وقالت إن نقل المركبات العسكرية سيستمر.

تجدر الإشارة إلى أن الانقلابيين قادوا مركبات من ثكنات بسطابيا ليلة الانقلاب إلى مطار أتاتورك الدولي باسطنبول والمقر الرئيسي للشرطة.

تركيا توقف 95 شرطيا في إطار حملة التطهير

على صعيد متصل أفادت شبكة "سي.إن.إن تورك" بأن السلطات التركية أوقفت يوم الاثنين عن العمل 95 من أفراد شرطة اسطنبول بينهم عدد من القيادات الأمنية في أحدث إجراء ضمن حملة واسعة النطاق تستهدف قوات الأمن بعد محاولة الانقلاب الشهر الماضي.

وجرى عزل أو إيقاف نحو 80 ألف شخص في الشرطة والجيش والقضاء والموظفين المدنيين منذ محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز.

 

المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون