إطلاق سراح نجل بارون المخدرات المكسيكي

أخبار العالم

إطلاق سراح نجل بارون المخدرات المكسيكي خيسوس ألفريدو جوزمان سالازار- ابن زعيم المخدرات المكسيكي "آل تشابو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyaj

أطلق مسلحون سراح نجل بارون المخدرات المكسيكي "إل تابشو"، الذي اختطف مؤخرا مع ستة آخرين خلال هجوم على مطعم "لا ليش" بمنتجع بويرتو فالارتا البحري الاثنين 15 أغسطس/آب.

ويعد "خيسوس" أصغر أبناء "إل تشابو" من زوجته الأولى.

وكان النائب العام المكسيكي، إدواردو الميجور، رجح مؤخرا أن يكون اختطاف نجل إمبراطور المخدرات المسجون في أمريكا حاليا خواكين جوزمان "إل تشابو"، قد تم في إطار تصفية الحسابات بين عصابة جوزمان وعصابة أخرى تحمل اسم عصابة خاليسكو"الجيل الجديد".

وكان محامي عائلة جوزمان أكد في تصريحات صحفية، أنه تلقى اتصالا باختطاف نجل موكله "خيسوس" لكنه لا يعلم مصير شقيقه الآخر"إيفان أرشفالدو" الذي كان برفقته لحظة وقوع الهجوم المسلح.

الجدير بالذكر أن " إل تشابو" هو أكبر تاجر مخدرات في المكسيك، وأطلق عليه البعض هذا الاسم الذي هو لفظ مكسيكي يعني " قصير القامة"، لأن طوله لا يتجاوز 1.68 متر.

وتقدر ثروة "إل تشابو" وفق تقرير لوزارة الخزانة الأمريكية، بحوالي مليار دولار أمريكي، وتعتقد وكالة مكافحة المخدرات أنه أكثر تجار المخدرات تأثيرا، بترأسه لأكبر وأقوى منظمة للاتجار في المخدرات في العالم اسمها الكارتل السينالو، والتي هربت شحنات كوكايين متعددة من كولومبيا بواسطة المكسيك إلى الولايات المتحدة، كما شاركت في تهريب وإنتاج وتوزيع الميثامفيتامين المكسيكية، الماريجوانا، والهيروين.

يذكرأن السلطات اعتقلت خواكين جوزمان "إل تشابو" مطلع العام الحالي بعد ستة أشهر من هروبه المثير من سجن شديد الحراسة عبر نفق امتد لأكثر من ميل.

المصدر : وكالات 

فيسبوك 12مليون