الجبوري: لإيران دورا فاعل في مواجهة الإرهاب بالعراق

أخبار العالم العربي

الجبوري: لإيران دورا فاعل في مواجهة الإرهاب بالعراقرئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy7s

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أن إيران أدت دورا فاعلا للغاية في مواجهة الإرهابيين في العراق، داعيا المجتمع الدولي لوقفة حقيقية إلى جانب بلاده.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في طهران السبت 20 أغسطس/آب، إن العراق يواجه أزمة أمنية حقيقية تتمثل في تنظيم "داعش" والجماعات الإرهابية الأخرى.

وأضاف الجبوري: "أصحاب القرار في العراق والمؤسسات الحكومية يدعون إلى إيجاد علاقة قوية مع جمهورية إيران الإسلامية كما يدعون إلى مضاعفة جسور التعاون بين البلدين"، عادا ذلك  "مدعاة لفخر العراق ويخدم مصالح الحكومة والشعب العراقي".

وردا على سؤال حول السبيل إلى حل الخلافات السياسية في العراق، قال الجبوري: " أصحاب القرار العسكري والسياسي في العراق حريصون على مصلحة البلاد، وإن أي قرار يتخذونه يأتي في إطار مصلحة العراق"، موضحا أنهم يركزون على توحيد مواقفهم لمواجهة الإرهاب وحل الأزمة الاقتصادية.

وكان الجبوري وصل صباح السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، لبحث الحرب ضد تنظيم "داعش" والعلاقات الثنائية بين البلدين مع المسؤولين الإيرانيين.

يذكر أن الجبوري الذي يتولى رئاسة اتحاد البرلمانات الإسلامية سيتوجه أيضا إلى تركيا، على أن يبحث هناك التعاون المشترك وعددا من القضايا المتعلقة بهذا الاتحاد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية