إيقاف 18 موظفا في رئاسة الوزراء التركية

أخبار العالم

إيقاف 18 موظفا في رئاسة الوزراء التركيةاعتقال 18 موظفا في رئاسة الوزراء التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy6d

أوقفت السلطات التركية الجمعة 19 أغسطس/آب 18 موظفًا عاملًا برئاسة الوزراء، في إطار تحقيقات تجريها النيابة العامة في العاصمة أنقرة، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة مؤخرا.

وذكرت مصادر أمنية (فضلت عدم كشف هويتها) لوكالة أنباء الأناضول، أن فرقا تابعة لفرع مكافحة التهريب في مديرية أمن العاصمة، أوقفت 18 موظفا في رئاسة الوزراء بأمر من النيابة العامة، مشيرة أن بين الموقوفين عدد من الخبراء.

ومن المنتظر أن يحال الموقوفون إلى القصر العدلي في وقت لاحق، بعد انتهاء الإجراءات في مديرية الأمن، بحسب ذات المصادر التي لم توضح طبيعة التهم الموجهة لهم.

وشهدت تركيا مساء الـ 15 تموز/يوليو الماضي محاولة انقلاب فاشل قامت به مجموعة من العسكريين الأتراك وقتل خلاله 246 شخصا، وأصيب أكثر من  ألفين.

وتتهم تركيا رجل الدين المعارض الداعية فتح الله غولن بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة، بالرغم من أنه يعيش منذ قرابة عقدين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتلت محاولة الانقلاب حملة اعتقالات وإقالة العديد من القادة العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء، وأقصي عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية، وخاصة في مجال التعليم والصحافة.

المصدر: وكالات 

فيسبوك 12مليون