قوات هادي تتقدم في تعز والتحالف يكثف غاراته

أخبار العالم العربي

قوات هادي تتقدم في تعز والتحالف يكثف غاراتهآثار الدمار في تعز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy5r

أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تحقيق تقدم جديد على أكثر من جبهة في تعز، بمساندة طيران التحالف العربي، في مسعاها للسيطرة على المدينة.

وأفادت مصادر محلية الجمعة 19 أغسطس/آب بسقوط عشرات القتلى من الطرفين خلال هذه المعارك.

وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على منطقتي جبل الهان وحدائق الصالح الاستراتيجيتين خلال الـ24 ساعة الماضية في تعز.

وقال القائد الميداني محمد مهيوب الشرعبي، إن القوات الموالية لحكومة هادي تسعى لفك الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على مدينة تعز، مؤكدا السيطرة على عدة مواقع عسكرية غربي المدينة في إطار جهودها لكسر الحصار.

وقالت مصادر ميدانية أخرى لـ " المشهد اليمني" إن قوات هادي سيطرت على معسكر المكلكل، الذي كان يتمركز فيه الحوثيون في الجبهة الشرقية لمدينة تعز وذكرت المصادر أن القوات استعادت السيطرة على مناطق صالة والحسنات وتبة الصالحين.

وفي محافظة الضالع اندلعت مواجهات عنيفة بين جماعة الحوثي والموالين لهادي في معارك عنيفة  صباح الجمعة سقط على إثرها قتلى وجرحى، فيما أكد مصدر من الموالين لهادي أنهم استعادوا موقع كابوب جنوب جبهة حمك بعد تمكن الحوثيون من التسلل إليه.

هذا وشن طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، الجمعة غارات جوية على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظة الحديدة شمال غرب اليمن.

وقال مصدر محلي إن طيران التحالف شن غارتين جويتين على معسكر "أبو موسى الأشعري" في مدينة الخوخة الساحلية والواقع تحت سيطرة الحوثيين. وأضاف المصدر أن طيران التحالف شن غارة جوية على منطقة الدوار خلف ساحة العروض في الحديدة.

من جهتها ذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين أن طيران التحالف العربي شن غارة جوية صباح الجمعة على مديرية المطمة محافظة الجوف، ما أسفر عن مقتل مدني وطفليه بالغارة وتدمير المنزل كليا.

وفي محافظة صعدة ذكرت الوكالة أن طيران التحالف استهدف بغارة جوية محطة للغاز المنزلي في مديرية كتاف ما أدى إلى تدميرها بالكامل وإلحاق أضرار بالغة بمنازل المواطنين المجاورة.

وأضافت أن الطيران شن غارة على منزل في منطقة بني بحر التابعة لمديرية ساقين في صعدة ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح وتدمير المنزل بالكامل

المصدر: وكالات