مسلح يسقط بنيران الشرطة في مدينة غنت البلجيكية والأسباب مجهولة

أخبار العالم

مسلح يسقط بنيران الشرطة في مدينة غنت البلجيكية والأسباب مجهولةالشرطة البلجيكية تطلق النار على مسلح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxxh

أطلقت الشرطة البلجيكية، الإثنين 15 أغسطس/آب، النار على رجل مسلح في مدينة جنت البلجيكية، إثر بلاغ بوجود المسلح بالمنطقة المذكورة.

وأكدت الصحف البلجيكية، التي نقلت الخبر، أن الحادث وقع وسط المدينة، وأن وسائل الإعلام المحلية لا تملك أية معلومات بخصوص الحادث، وحول ما إذا كانت الشرطة قد ردت بإطلاق النار، أو أنها هي من بادرت إلى ذلك.

وقالت متحدثة باسم الادعاء في بلجيكا، الثلاثاء، لوكالة الأنباء الألمانية، إن رجلا أطلقت الشرطة الرصاص عليه في مدينة غنت، بعدما رفض التخلي عن سلاحه الناري، في حالة خطيرة حاليا.

وصرحت جولي فان هوربيك بأنه لم يكن هناك سبب للاشتباه بوجود دوافع إرهابية.

وأضافت فان هوربيك أن الحادث في غنت (50 كم شمال غربي بروكسل)، شهد إطلاق النار على مسلح عمره 26 عاما، معروف لدى الشرطة بسبب حوادث سابقة.

وكان المسلح المشتبه به قد ظهر في وسط المدينة وهو يحمل سلاحا ناريا وتمت إصابته على مستوى الرجلين بعد أن رفض التخلي عن السلاح، حسبما نقلت وكالة "بلجا" للأنباء عن متحدث باسم الشرطة . 

وأفادت وسائل إعلام بلجيكية بأن الرجل وجه سلاحه إلى رأس امرأة، وقال الشهود إنه أطلق النار أولا قبل أن يصيبه رصاص الشرطة.

يذكر أن بلجيكا رفعت حالة التأهب بعد مقتل أكثر من 30 شخصا في هجمات انتحارية في العاصمة بروكسل، في مارس/آذار الماضي، كما شهد الشهر الجاري هجوما شنه رجل مسلح بساطور ضد امرأتين من عناصر الشرطة في مدينة شارلروا، وتم التعامل مع الحادث على أنه إرهابي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون