لاعبة تنس مغمورة تكتب اسمها بأحرف من ذهب في أولمبياد ريو

الرياضة

لاعبة تنس مغمورة تكتب اسمها بأحرف من ذهب في أولمبياد ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxkz

حققت لاعبة التنس مونيكا بويغ من بورتوريكو أكبر مفاجأة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 المقامة حاليا في ريو دي جانيرو البرازيلية، بتتويجها بذهبية التنس للفردي.

وجاء تتويج مونيكا بويغ على حساب الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة ثانية، إثر تغلبها عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (6-4) و(4-6) و(6-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت، 13 أغسطس/آب.

وفجرت مونيكا بويغ (22 عاما) سلسلة من المفاجآت المدوية في الدورة، فقد بدأت مشوارها في أولمبياد ريو بالفوز على السلوفينية بولونا هيركوغ، ومن ثم تغلبت على الروسية أناستاسيا بافلوتشينكوفا، المصنفة 14، في الدور الثاني، قبل أن تفجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على النجمة الإسبانية الصاعدة غاربين موغوروزا بلانكو، المصنفة ثالثة، في الدور الثالث.

وفي الدور ربع النهائي تغلبت على الألمانية لورا سيغموند، قبل أن تسقط النجمة التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة 11، ضحية لها في المربع الذهبي.

وأكملت مشوارها إلى النهاية للتغلب على أنجليك كيربر لتتوج بالذهبية الأولمبية الأولى لها في تاريخها، وهي الأولى لبلدها في هذه الدورة.

بينما اكتفت بترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، بالميدالية البرونزية بفوزها على الأمريكية ماديسون كيز بمجموعتين لواحدة أيضا، بواقع: (7-5) و(2-6) و(6-2) في مباراة تحديد المركز الثالث.

المصدر: "سبورتبوكس"