القبض على مغامر تسلق برج ترامب في نيويورك

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx7p

تمكنت شرطة نيويورك، الأربعاء 10 أغسطس/آب، من سحب مغامر، حاول تسلق ناطحة السحاب "برج ترامب"، التي تقع في وسط منهاتن، إلى داخل المبنى، وذلك بعد 3 ساعات من الترقب.

يذكر أن المغامر المجهول بدأ تسلق الواجهة الزجاجية لناطحة السحاب المؤلفة من 58 طابقا، التي تعد المقر الرئيس لحملة الدعاية الانتخابية لمرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، في الساعة 6:35 مساء بالتوقيت المحلي، وذلك باستخدام أجهزة يدوية الصنع، التي يبدو أنها تتكون من أكواب مطاطية لشفط الهواء وحبال للتسلق.

مغامر يحاول تسلق برج ترامب في نيويورك 10 أغسطس/آب 2016

وبعد ترقب استمر نحو 3 ساعات، تمكنت الشرطة، بعد القيام بمحاولات ودية عديدة لإقناع الرجل بإنهاء مغامرته، تمكنت من سحبه إلى داخل المبنى عبر إحدى النوافذ.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة قامت بإزالة الألواح الزجاجية الكبيرة لنوافذ عدة بالمبنى فوق موقع المغامر مباشرة، بينما وقف عدد من ضباطها عند النوافذ.

مغامر يحاول تسلق برج ترامب في نيويورك 10 أغسطس/آب 2016

إلى ذلك، أغلقت الشرطة عدة شوارع محيطة بالمبنى في حي منهاتن، الذي يعد من أكثر أحياء نيويورك ازدحاما، فضلا عن وضع وسادة هوائية على الأرض أسفل المبنى خشية من سقوط المغامر.

مغامر يحاول تسلق برج ترامب في نيويورك 10 أغسطس/آب 2016

وكان دونالد ترامب في حينه خارج المبنى، وقد قال على صفحته في تويتر، تعليقا على الحدث: "إدارة شرطة نيويورك عملت بشكل جيد اليوم من أجل حماية الناس وإنقاذ المتسلق".

وفي تسجيل مصور، نشر على موقع يوتيوب، توجه المغامر، الذي حاول تسلق البرج، برسالة إلى ترامب، واصفا نفسه بأنه "باحث مستقل" يسعى للقاء ترامب لبحث "مسألة"، لم يكشف أية تفاصيل بشأنها.

وقال المغامر مخاطبا ترامب "السبب الذي تسلقت من أجله برجك كان لجذب انتباهك". وبعدها حث الناس على التصويت لصالح ترامب في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر: وكالات