12غارة جوية أمريكية ضد "داعش" في سرت

أخبار العالم العربي

12غارة جوية أمريكية ضد 12غارة جوية أمريكية ضد "داعش" في سرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwyi

نفذ الطيران الأمريكي 12 غارة قتالية على مواقع تنظيم "داعش" في مدينة سرت الليبية الاثنين 8 أغسطس/آب.

وأعلن رئيس غرفة عمليات الطوارئ لسلاح الجو التابع لعمليات "البنيان المرصوص" العميد مختار فكرون أن عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الأمريكية الاثنين، ضد مواقع "داعش" في سرت وصلت إلى 12 غارة.

وأشار فكرون إلى أن الضربات استهدفت تمركزات مسلحي التنظيم وآلياتهم، وأضاف أن الطائرات قصفت أيضا سيارة مفخخة بالطريق المجاور لمجمع فنادق سرت للضيافة، كانت بصدد استهداف قوات "البينان المرصوص"، مؤكدا تدميرها ومقتل اثنين من عناصر التنظيم كانوا يستقلونها أحدهما من ذوي البشرة السمراء.

وذكر فكرون بين الأهداف التي قصفها الطيران تمركزات أخرى للتنظيم بالحي السكني رقم 1 وعمارات جامعة سرت ومصرف الوحدة والمتنزه العائلي.

وكان الناطق باسم عمليات "البنيان المرصوص" العميد محمد الغصري أعلن السبت انتهاء الاستعدادات لحسم المرحلة النهائية من الحرب على تنظيم "داعش" في مدينة سرت، بعد أيام من دخول الولايات المتحدة للمساندة في قتال التنظيم الذي يسيطر على المدينة منذ يونيو الماضي.

وقال العميد الغصري إن الضربات الجوية الأمريكية ضد أهداف لتنظيم "داعش" في سرت لها تأثير إيجابي كبير على الأرض، لافتا إلى أن "نحو 90% من المدينة أصبح تحت سيطرة البنيان المرصوص"، وأن مسلحي تنظيم "داعش" محاصرون في مسافة 5 كيلومترات.

المصدر: بوابة الوسط

 

الأزمة اليمنية