اسم أميري ورد في رسائل كلينتون الإلكترونية

أخبار العالم

اسم أميري ورد في رسائل كلينتون الإلكترونية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwvp

أعلن السيناتور توم كوتون( عن ولاية  أركنساس) أن اسم عالم الفيزياء النووية الإيراني شاهمار أميري، ورد في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من الكمبيوتر الخاص بالسيدة هيلاري كلينتون.

 وتجدر الإشارة إلى أن السلطات القضائية الإيرانية كانت قد أكدت يوم الأحد واقعة إعدام أميري المتهم بالتجسس.

وقال السيناتور في حديث خلال برنامج Face the Nation على قناة CBS:" لا أود التعليق على ما كان يمكن أن يفعله هذا الرجل( أميري) أو لا يفعله بحكومة الولايات المتحدة، ولكن في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من كمبيوتر هيلاري كلينتون الشخصي، تضمنت مناقشات بين كبار مستشاريها حول هذا الشخص".

وذكر السيناتور أن هذه الهفوة تدل على أن كلينتون لا تستطيع ضمان أمن البلاد.

ومن جانبها أشارت صحيفة Washington Examiner إلى أن هذه الفضيحة قد تجلب الضرر للسيدة كلينتون في المجال السياسي.

وتجدر الإشارة إلى أن اسم العالم الإيراني المشنوق ورد في مراسلات كلينتون المؤرخة في 2010 وذلك قبل 9 أيام من عودته إلى وطنه.

وتجدر الإشارة إلى أن العالم اختفى في 2009 في السعودية وذكرت طهران حينذاك أن الاستخبارات الأمريكية خطفته، ولكن وسائل الإعلام ذكرت أنه اتخذ قرار عدم العودة إلى إيران بنفسه وبدأ التعاون مع الاستخبارات الأمريكية.

وفي يوليو/تموز عام 2010 عاد أميري إلى إيران وأعلن في مؤتمر صحفي بعد عودته أن الأمريكيين عرضوا عليه 50 مليون دولار لقاء التعاون ولكنه رفض ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن أميري كان يعمل قبل اختطافه في جامعة طهران التكنولوجية "ماليك اشتار" كمختص عادي.

 وطالما أنكرت السلطات الإيرانية وجود أي صلة له بالبرنامج النووي الإيراني.

وجدير بالذكر أن مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية السيدة كلينتون وعندما كانت تشغل منصب وزيرة خارجية الولايات المتحدة في 2009-2013 استخدمت كمبيوترها الخاص لإجراء المراسلات الرسمية المتعلقة بالعمل.

 

المصدر: وكالات