تهريب السلاح من أوكرانيا إلى أوروبا

أخبار العالم

تهريب السلاح من أوكرانيا إلى أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hws7

أفادت قناة سكاي نيوز التلفزيونية  البريطانية بأنه يجري تهريب كميات كبيرة من الأسلحة، من أوكرانيا إلى أوروبا، واستندت القناة في ذلك إلى تحقيق مجموعة من الصحفيين العاملين فيها.

وبعد محاولات دامت عدة أشهر تمكن الصحفيون من لقاء مجموعة من مهربي السلاح في أحد المناطق النائية في رومانيا. وعلى الرغم من أن المجرمين عرفوا مسبقا أن القادمين من الصحفيين إلا أنهم وافقوا على ذلك على أمل تحقيق بعض الربح.

وكتب أحد الصحفيين معلقا على ذلك: "لا يهمهم من نحن.. المهم بالنسبة لهم تحقيق بعض الربح وأننا على استعداد للدفع. خلال اللقاء ألمحوا لنا أنهم على استعداد لبيع السلاح لأي كان: سواء كان لصا يعتزم سرقة مصرف أو مهووسا مجنونا أو إرهابيا متطرفا ".

وأعلن المهربون أنهم يستطيعون تهريب وتوريد كميات غير محدودة من السلاح والذخيرة من أوكرانيا ورومانيا ومن ثم نقلها إلى دول أوروبا الغربية ودول الشرق الأوسط.

وذكر الصحفيون أن المهربين عرضوا عليهم شراء بنادق قنص ( الأغلى سعرا بينها – النمساوية Steyr مع جهاز تصويب عالي الدقة بقيمة 3 آلاف يورو) وبنادق كلاشنيكوف بتكلفة قدرها 1700 يورو لكل قطعة.

وذكر المهربون أن بنادق "AK-47" بالذات تتمتع وعلى مدى العامين الأخيرين بشعبية واسعة في أوروبا الغربية. ومن الممكن كذلك شراء بنادق نصف آلية ومسدسات وبنادق صيد وغيرها.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون