إطلاق سراح "ملهمة داعش" البلجيكية

أخبار العالم

إطلاق سراح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwob

أفادت بعض وسائل الإعلام البلجيكية بأنه تم إطلاق سراح فاطمة أبركان بعد 4 أشهر من صدور حكم محكمة في بروكسل في أبريل/ نيسان بسجنها  لمدة 15 عاما.

كان الأداء البطيء لمحكمة النقض / وهي أعلى محكمة في بلجيكا/ سبب حصول محامي الدفاع عن هذه الإرهابية ذات الأصول المغربية، يوم أمس الجمعة على حكم بالإفراج المشروط عنها بعد أن حكمت عليها محكمة الاستئناف بالسجن لمدة 15 سنة لتزعمها خلية إرهابية.

وتقول صحيفة Derniere heure إن سبب إطلاق سراح هذه الفتاة التي يطلق عليها لقب "الملهمة البلجيكية" لداعش كان قيام محاميها بتقديم  طلب النقض في الحكم في يوم 19 أبريل/ نيسان وعلى الرغم من ذلك لم يتم تحديد موعد النظر في طلب الطعن قبل 5 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل أي بعد أكثر من 5 أشهر من الانتظار.

ونظرت الهيئة القضائية الأعلى "غرفة الاتهام بمحكمة بروكسل" في طلب الدفاع وأقرت بأن المدة المحددة تتجاوز الحدود المعقولة وبأن حجج الدفاع تعتمد على أساس ولذلك قررت إطلاح سراح المتهمة بشروط. ومن بين هذه الشروط تسليم جوازي سفرها البلجيكي والمغربي وعدم زيارة مولنبيك وعدم مغادرتها بلجيكا وعدم الظهور في الشارع من الساعة 22 إلى السادسة صباحا ومتابعة العلاج في مركز طبي مختص لمحاربة التطرف وعدم فتح مواقع في الإنترنت تحرض على النشاط الإرهابي.

المصدر: وكالات