ريو 2016.. بيليه لن يوقد الشعلة الأولمبية !

الرياضة

ريو 2016..  بيليه لن يوقد الشعلة الأولمبية !بيليه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwm2

أعلن النجم البرازيلي بيليه، الجمعة 5 أغسطس/آب، أنه لن يوقد الشعلة الأولمبية بملعب ماراكانا الأسطوري بمناسبة حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بسبب حالته الصحية المتردية.

وقال بيليه في بيان نشرته وسائل الإعلام قبل ساعات قليلة من انطلاق حفل افتتاح الحدث الرياضي العالمي: "في الوقت الحالي، لا أتمتع بالظروف الصحية للمشاركة في حفل افتتاح الأولمبياد".

واستمرت حتى الدقائق الأخيرة الإثارة حول مشاركة بيليه من عدمها في إيقاد الشعلة الأولمبية، وكان "الملك" أعلن الاربعاء أن يتعين عليه استشارة رعاته لمعرفة ما إذا سيكون حرا يوم حفل الافتتاح، ومساء الخميس أعلن المتحدث بإسمه فورنوس رودريغيز الملقب بـ"بيبيتو" أنه تم تحريره من التزاماته ولكنه يعاني من آلام في خاصرته.

وقال بيبيتو: "لقد تم تحريره من التزاماته التي كانت مع الشركة الأمريكية ليجند 10 والتي وقع معها عقدا لتمثيله مطلع 2010 ولمدة 30 عاما".

ويعاني بيليه (75 عاما) منذ بضع سنوات من مشاكل صحية وهو يتحرك بمساعدة عصا.

وكان بيليه أكد الثلاثاء أنه تمت دعوته "شخصيا" من رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية كارلوس آرثر نوزمان ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الالماني توماس باخ).

وأضاف: "لدي عقدان وسأكون يومها مسافرا. إذا نجحت في إلغاء التزاماتي، أحب أن أحظى بهذا الشرف. هل سأكون هنا لايقاد الشعلة، لا يمكنني تأكيد ذلك الآن".

سجل إدسون ارانتيس دو ناسيمينتو الملقب بـ"بيليه" 1281 هدفا في 1363 مباراة (77 هدفا في 91 مباراة دولية)، وهو يعتبر اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي توج بكأس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970) وأحد أفضل اللاعبين في جميع الأزمنة.

واختير بيليه بين أفضل الرياضيين في القرن العشرين من قبل اللجنة الأولمبية الدولية عام 1999 واختير لاعب القرن العشرين بعد عام واحد من طرف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

المصدر: أ ف ب

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟