تبرئة انفانتينو من خرق قوانين لجنة الأخلاق

الرياضة

تبرئة انفانتينو من خرق قوانين لجنة الأخلاقجياني إنفانتينو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwlz

أعلنت لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة 5 أغسطس/آب، بأن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو لم "يخرق قوانين لجنة الأخلاق" وبالتالي أعلنت إغلاق هذا الملف.

وقالت لجنة الأخلاق "بعد تحقيقات تمهيدية ورسمية، قررت غرفة التحقيقات التابعة للجنة الأخلاق أن تغلق هذا الملف المتعلق برئيس فيفا جياني إنفانتينو".

وكانت التحقيقات تتمحور حول رحلات طيران قام بها إنفانتينو بالإضافة إلى اختلاف في وجهات النظر بما يتعلق بقضية تعاقد بين انفانتينو وفيفا.

ويرأس إنفانتينو المنظمة الكروية منذ 26 فبراير/شباط 2016.

وفي أول رد فعل رسمي له أصدر الاتحاد الدولي بيانا رسميا جاء فيه "يعرب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو عن سروره بما خلصت إليه غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، حيث تبين لها، بعد فحص شامل، أنه "لم يرتكب اي انتهاك لقانون الأخلاقيات".

وأضاف البيان "بعدما تم حل هذه المسألة، سيواصل الرئيس وإدارة الفيفا التركيز على تطوير كرة القدم مع الاستمرار في جهودهما الرامية إلى النهوض بالمنظمة. فقد تم إحراز تقدم ملموس في مجالات رئيسية مثل الحرص على تحديد ومحاسبة أولئك الذين عملوا ضد مصالح كرة القدم وتحسين حوكمة الفيفا وتصحيح سمعتها، مع العمل من أجل اعادة الثقة لأصحاب المصلحة. سوف يستمر هذا العمل الذي ينطوي على أهمية بالغة".

وختم البيان "كما يود الرئيس أن يشكر جميع الذين تعاونوا مع لجنة الأخلاقيات لضمان الاستماع إلى الوقائع والانتصار للحقيقة".

المصدر: أ ف ب