فرقة الباليه الروسية تفتتح مهرجان الأطفال والناشئة في الكويت

الثقافة والفن

فرقة الباليه الروسية تفتتح مهرجان  الأطفال والناشئة في الكويتالكويت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwbg

أقامت فرقة الباليه الكلاسيكي "ديفيرتيسمنت" لدى مسرح موسكو الأكاديمي "غجيل" حفلتين في افتتاح مهرجان الأطفال والناشئة فى دورته الثامنة عشرة بالكويت.

وقالت المديرة الفنية للفرقة ناتاليا بيرمياكوفا في حديث أدلت به يوم 2 أغسطس/ آب لوكالة "تاس" الروسية:" ليست هذه أول مرة نزور فيها الشرق الأوسط. فقد سبق لنا أن زرنا قطر قبل ذلك، وأن نطلع على خصوصيات الجمهور العربي".

وقد أقامت فرقة الباليه الروسية هذه المرة عرضا روسيا  لباليه "سندريلا".

وقدمت فرقة باليه موسكو مجموعة لوحات من خلال الرقص الأوبرالى والموسيقى، لتجسيد القصة الشهيرة، وسط إعجاب الحضور وكانت الغالبية من الأطفال.
وقدمت شخصية سندريلا الفنانة نينا كولوسكوفا، وقام بدور الأمير الفنان ديمترى كيرلين، وقام بالتأليف الموسيقى الموسيقار سيرجى بروكوفييف، وبتصميم الرقصات والإخراج المسرحى الفنانة ناتاليا بير ميكوفا.

وحضر الجمهور إلى أكبر مسارح العاصمة الكويتية حيث طلبت المشاهدات من الفتيات الكويتيات فرصة لالتقاط صور فوتوغرافية مع راقصات الباليه الروسيات بعد انتهاء العرض بمشاركتهن.

وتستمر فعاليات مهرجان الأطفال والناشئة العام الجاري 33 يوما. ولا يحمل المهرجان طابعا ترفيهيا فحسب بل أيضا طابعا تنويريا.

يذكر أن الكويت تشهد منذ عام 2013 تطبيق برنامج لترويج الثقافة الروسية حيث سبق لجوقة القوزاق وفرقة "الموسكوبي" لرقص الأطفال وفرقة "مويسييف" الأكاديمية للرقص الشعبي قد قدمت عروضا لها في هذا البلد العربي.

وتم في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة الروسية والمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفن والأدب، وذلك في أثناء الزيارة التي قام بها لمدينة سوتشي الروسية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفي نهاية مارس/آذار الماضي زار وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي دولة الكويت حيث بحث بصورة خاصة مسألة افتتاح فرع لمتحف الإرميتاج في هذا البلد العربي.

المصدر: تاس