واشنطن: مناقشاتنا مع موسكو بشأن سوريا لم تكن اتفاقيات

أخبار العالم

واشنطن: مناقشاتنا مع موسكو بشأن سوريا لم تكن اتفاقياتالمتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية مارك تونر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwb0

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، إن المناقشات التي أجريت بين واشنطن وموسكو بشأن الملف السوري، لم تكن اتفاقيات، بل محاولات للتوصل إلى تفاهم بغية إيجاد حل سياسي.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء 2 أغسطس/آب، على صفحتها الرسمية باللغة العربية في تويتر، مقتطفات لحديث مارك تونر إلى قناة "العربية الحدث"، قال فيها إن الولايات المتحدة لم تكن على دراية بما أسماه "خطط روسيا لمهاجمة حلب ومحاصرة المدنيين".

وأضاف تونر، أن واشنطن تؤمن بغياب حل عسكري في سوريا، مؤكدا ضرورة الوصول إلى عملية انتقال سياسي فيها عن طريق وقف المعارك، متهما الحكومة السورية بانتهاكات الهدنات في الفترة الأخيرة.

وأكد المتحدث باسم  الخارجية الأمريكية أن هدف الولايات المتحدة في سوريا يكمن في العودة إلى وقف الأعمال العدائية والعمل مع المعارضة المعتدلة.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن في 28 يوليو/تموز الماضي، إطلاق عملية إنسانية واسعة النطاق في حلب، مع فتح 3 ممرات إنسانية في المدينة، تهدف لخروج المدنيين والمسلحين الراغبين في إلقاء السلاح، بالإضافة إلى ممر آمن رابع نحو طريق الكاستيلو يتيح لمسلحي "الجيش الحر" الذين ما زلوا يحملون السلاح، مغادرة المدينة المحاصرة، وذلك بالتزامن مع إصدار الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما يعفي كل من يحمل السلاح من العقوبة إذا بادر بتسليم نفسه خلال 3 أشهر.

وأكد الكرملين أن العملية الإنسانية في حلب تحمل طابعا إنسانيا بحتا، نافيا المزاعم حول استعداد القوات الروسية والسورية لشن عملية عسكرية في المدينة تحت غطاء العمل الإنساني.

المصدر: وكالات