القبض على 11 انقلابيا شاركوا في محاولة اعتقال أردوغان

أخبار العالم

القبض على 11 انقلابيا شاركوا في محاولة اعتقال أردوغانجنود أتراك في مدينة مرمريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw3c

اعتقلت القوات الخاصة التركية 11 جنديا هاربا من قوات الكوماندوس، ممن شاركوا في محاولة اعتقال الرئيس رجب طيب إردوغان في أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" يوم الاثنين الأول من أغسطس/آب، أن مواطنين في قرية "شيرين كوي" ببلدة "أولا" التابعة لولاية موغلا، أبلغوا مساء الأحد السلطات برؤيتهم عددا من الجنود الهاربين، وعلى إثرها أرسلت السلطات فرقة من الوحدات الخاصة في الدرك إلى المنطقة المذكورة، وقبضت على 9 منهم في عملية أمنية، وواصلت بحثها عن جنديين آخرين.

وتمكنت القوات التركية صباح الاثنين، من القبض على الاثنين الآخرين من الجنود، الذين اقتحموا الفندق الذي كان يقيم فيه الرئيس رجب طيب أردوغان بعيد مغادرته العاجلة له ليصل عدد المقبوض عليهم خلال العملية الأمنية إلى 11 جنديا.

وجاء اعتقال هؤلاء الجنود بعد أن سرحت تركيا نحو 1400 فرد من قواتها المسلحة، وضمت مؤخرا وزراء بالحكومة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في إجراءات لإحكام السيطرة على الجيش بعد محاولة الانقلاب.

وذكرت "الأناضول"، أن الجنود الهاربين اشتبكوا مع القوات الخاصة، قبل تسليم أنفسهم، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

وأفاد المصدر ذاته، أن عدد الذين شاركوا في محاولة اعتقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 37 جنديا في المجمل، تم اعتقال 25 منهم في وقت سابق، وبذلك يصل عدد الجنود الذين تم القبض عليهم إلى 36 ، فيما لا يزال عنصر واحد فارا.

المصدر: الأناضول