دمشق تؤكد استعدادها للذهاب إلى جنيف أواخر آب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw25

أعلن دبلوماسي دولي، الأحد 31 يوليو/تموز، أن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أكد استعداد دمشق للمشاركة في المفاوضات السورية السورية في جنيف.

وفي تصريح صحفي، قال رمزي عز الدين رمزي، نائب المبعوث الدولي الخاص إلى الشأن السوري، ستيفان دي ميستورا، إن المعلم أكد تمسك الحكومة السورية بقرارها المشاركة في المفاوضات المتوقع إجراؤها في جنيف، أواخر أغسطس/آب المقبل.

ووصل رمزي عز الدين رمزي إلى دمشق، الأحد، في زيارة عمل، التقى خلالها مع كل من وزير الخارجية السوري وليد المعلم، ونائبه فيصل المقداد، ليبحث معهما المقترح الجديد للمبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا حول تسوية الأزمة السورية.

يذكر أن زيارة رمزي إلى دمشق تجري على خلفية عملية إنسانية واسعة النطاق، أطلقتها روسيا وسوريا في شرق مدينة حلب، الخميس الماضي. وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن عن فتح ثلاثة ممرات إنسانية بالتنسيق مع السلطات السورية، من أجل "إيصال مساعدات إلى مدنيين  وجدوا أنفسهم رهائن للإرهابيين"، وكذلك من أجل خروج "مسلحين أرادوا إلقاء أسلحتهم".

وفي تعليقه على بدء العملية الروسية السورية في حلب، قال المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الجمعة الماضي، إن الأمم المتحدة ترحب بكل مبادرة تهدف إلى مساعدة المدنيين في مناطق القتال، "وخاصة في سوريا اليوم".

المصدر: نوفوستي