سلوفينيا تدعو لإطلاق حوار لمكافحة الإرهاب

أخبار العالم

سلوفينيا تدعو لإطلاق حوار لمكافحة الإرهابالرئيس السلوفيني، بوروت باهور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw17

دعا الرئيس السلوفيني، بوروت باهور، دول العالم على تجاوز عدم الثقة المتبادلة وإطلاق الحوار من أجل مكافحة الإرهاب.

وقال باهور السبت 30 يوليو/تموز خلال المراسم المكرسة للذكرى الـ 100 لبناء المصلى الروسي في سلوفينيا، والتي حضرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قام بزيارة قصيرة لهذا البلد، قال: "كل مرة بعد وقوع مأساة في فرنسا الشقيقة أو في ألمانيا أو في روسيا أو في الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر بالعالم، نشدد بحزم على أن ذلك لن يغير نمط حياتنا الحر والمنفتح. ولكن هذا العنف المجنون يثير مشاعر القلق لدينا، إلى جانب الحزن".

وتعليقا على قضية الإرهاب، أضاف الرئيس السلوفيني أن "الحديث يدور عن تحد جدي جدا، وعلينا أن نتجاوز العوائق والاختلافات بيننا، مهما كانت كبيرة"، مشيرا إلى ضرورة الحوار، على الرغم من أن ذلك قد يكون صعبا.

وأكد: "علينا أن نتجاوز عدم الثقة المتبادلة وغيرها من الأمور، فهدفنا له أهمية حيوية. وعلينا البحث عن سبل ضمان الأمن والاستقرار وإيجادها".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس السلوفيني بوروت باخور

وجاءت تصريحات الرئيس السلوفيني في وقت يزور فيه الرئيس بوتين سلوفينيا للمشاركة في المراسم المكرسة للذكرى الـ 100 لبناء المصلى الروسي في سلوفينيا، والذي بنى تكريما لذكرى الجنود الروس الذين لقوا حتفهم في هذه المنطقة أثناء الحرب العالمية الأولى. وقام الرئيس بوتين بوضع إكليل من الزهور عند المصلى.

المصدر: "سبوتنيك"