منع اللهو بالسيارات والدراجات النارية في شوارع كربلاء

أخبار العالم العربي

منع اللهو بالسيارات والدراجات النارية في شوارع كربلاءسيارة شرطة في شارع وسط كربلاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvxt

أعلنت شرطة محافظة كربلاء العراقية، الجمعة 29 يوليو/تموز، عن فرض إجراءات أمنية لملاحقة من يستخدم دراجته النارية أو سيارته من أجل "اللهو" في الشارع ومخالفي قواعد المرور.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن الشرطة قولها، إن "اللواء احمد علي زويني قائد شرطة كربلاء أوعز بتشديد الإجراءات الأمنية، بالتعاون مع مديرية مرور كربلاء والأجهزة الأمنية والاستخبارية، على أصحاب الدراجات النارية والسيارات المخالفين لقواعد المرور، وخصوصا الذين يتعمدون اللهو وممارسة الفوضى في الشوارع متخذين من طريق السيارات ملعبا لهم".

وأعربزويني عن أمله في أن "يكون هناك وعي من قبل الشباب وأن يمارسوا هواياتهم في الساحات والأماكن المخصصة للهوايات وليس في الشوارع العامة، لأنها ملك للجميع، وليس لأحد الحق بالتجاوز عليها".

وفي محافظة البصرة، أعلنت مديرية المرور، الجمعة، ضبط واحتجاز أكثر من 550 دراجة نارية خلال الأيام الماضية تنفيذا لقرار أصدرته السلطات المحلية يقضي بمنع سيرها لمدة شهر.

وحسبما نقل موقع "وردنا" عن مديرية المرور، فإن حملة منع الدراجات النارية تستغرق شهرا واحدا، وبعدها سوف تطبق خطة لتنظيم سيرها". وأضافت أن "مديرية المرور احتجزت خلال العام الحالي ما لايقل عن ثلاثة آلاف دراجة بسبب مخالفتها الضوابط، ومنها الدراجات التي تم ضبطها خلال تنفيذ الحملة التي أعقبت قرار حظر سيرها".

وأشارت "السومرية نيوز" إلى أن بعض الشباب يمارسون هواية الاستعراض بالدراجات النارية أو السيارات في شوارع عامة أحيانا، الأمر الذي يثير امتعاض المارة وسكان الأزقة المجاورة لما تسببه هذه الظاهرة من خطورة وضوضاء.

المصدر: وكالات