بيسكوف: لن ندخر وسيلة لاسترداد أموالنا من كييف

مال وأعمال

بيسكوف: لن ندخر وسيلة لاسترداد أموالنا من كييفالمتحدث الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvw5

قال المتحدث الصحفي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن موسكو تأمل بأن تدفع أوكرانيا ديونها لروسيا، ولكن بعد إعلان رفضها القيام بذلك فإن روسيا ستستخدم جميع الوسائل للدفاع عن مصالحها.

وقال بيسكوف للصحفيين، الجمعة 29 يوليو/تموز: "من دون شك، ما زلنا نتوقع بأن تقوم أوكرانيا بالوفاء بالتزاماتها السيادية، ولكن على خلفية إعلانها رفض القيام بذلك، فكما قلنا من قبل، روسيا ستستخدم جميع الآليات التي يوفرها القانون الدولي للدفاع عن مصالحها".

وترفض أوكرانيا سداد دينها لروسيا والذي استحق نهاية العام الماضي، ما دفع موسكو، في فبراير/شباط، لرفع دعوى قضائية ضد أوكرانيا، تطالب من خلالها السلطات الأوكرانية بسداد الدين البالغ 3 مليارات دولار، إلى جانب فوائد هذه الديون والتي بلغت نحو 75 مليون دولار.

وقبل ذلك، اقترحت كييف على موسكو إعادة هيكلة هذا الدين على أساس شروط المقرضين التجاريين، الأمر الذي رفضته موسكو كون دين أوكرانيا لها سيادي، وبالتالي فإن مسألة إعادة الهيكلة يجب أن تعالج على حدة.

وكان مجلس إدارة صندوق النقد الدولي صادق، في مارس/اَذار 2015، على برنامج مدته 4 سنوات لتقديم مساعدات مالية لأوكرانيا قدرها 17.5 مليار دولار، في إطار برنامج قيمته 40 مليار دولار، لذلك تطالب روسيا بإدراج ديون أوكرانيا ضمن هذا البرنامج.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس