اتهام 190 إسلاميا في ألمانيا بالتطرف

أخبار العالم

اتهام 190 إسلاميا في ألمانيا بالتطرفصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvup

فتحت النيابة العامة الألمانية حوالي 130 قضية جنائية بحق إسلاميين ووجهت اتهامات إلى 190 من الإسلاميين المتشددين المحتملين.

وأفاد موقع "فوكوس أونلاين" الألماني الجمعة 29 يوليو/تموز، بأن عدد المتهمين بالانتماء إلى الإسلاميين المتشددين ارتفع خلال سنتين من 8 إلى 190 شخصا.
ولا تشمل هذه المعطيات القضايا التي فتحت على مستوى الولايات الألمانية وليس على المستوى الفدرالي. وبين المتهمين كذلك مواطنون ألمان يشتبه بهم بالمشاركة في القتال في صفوف الإرهابيين بسوريا والعراق.
وقد صدرت سابقا أحكام إدانة في 15 حالة للمشاركة في نشاط منظمات إرهابية في الخارج.
وتشير معطيات الدائرة الفدرالية الألمانية للشرطة الجنائية إلى أن الاستخبارات الألمانية تتابع حاليا نحو 450 إسلاميا يمثلون خطرا إرهابيا محتملا.

وشهدت ألمانيا الأسبوع الماضي هجومين مرتبطين بتنظيم "داعش" الإرهابي. ونفذ الهجوم الأول لاجئ أفغاني (17 عاما)، وصل إلى ألمانيا وحده بلا أقارب في عام 2015. وهاجم الشاب ركاب القطار باستخدام فأس وخنجر، وأسفر هجومه عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين، قبل أن تتم تصفية المهاجم. وأعلن "داعش" أن منفذ الهجوم كان من عناصره في أوروبا.

ومساء 24 يوليو/تموز وقع تفجير قوي في مدينة أنسباخ بولاية بافاريا التي كانت تستضيف مهرجانا موسيقيا. وأسفر الهجوم الذي نفذه مهاجر سوري (27 عاما)، عن مقتل المنفذ نفسه وإصابة 12 شخصا. وتبنى "داعش" هذا الهجوم أيضا.

المصدر: "تاس"