مسلحون يمنعون الرجال من مغادرة منطقة القتال بحلب

أخبار العالم العربي

مسلحون يمنعون الرجال من مغادرة منطقة القتال بحلبقلعة حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvui

قال مصدر سوري مطلع إن جماعات مسلحة تمنع المدنيين الذكور من مغادرة مناطق القتال في الأحياء الشرقية لمدينة حلب وتهدد بقتل كل من يحاول الفرار إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش السوري.

وأكد المصدر لوكالة "نوفوستي"، الجمعة 29 يوليو/تموز، أن المسلحين لا يسمحون بمغادرة منطقة المواجهات عبر ممرات آمنة إلا للنساء والأطفال والمسنين، مضيفا أن المتشددين "يحتجزون، في الواقع، الرجال تحت سن الـ50 كرهائن".

ورجح مصدر آخر بالدفاع الوطني (القوات الرديفة للجيش السوري)، في حديث لوكالة "نوفوستي"، أن العناصر المسلحة تعتزم استخدام هؤلاء الرجال كدروع بشرية أو كأداة للضغط خلال المفاوضات مع الجيش السوري.

في الوقت نفسه، قالت وسائل إعلام موالية للحكومة السورية، الجمعة 29 يوليو/تموز، إن المتشددين يهددون بالموت كل من سيحاول الفرار من أحياء حلب الشرقية الخاضعة لهم إلى المناطق التي يسيطر عليها الجيش السوري.

في السياق نفسه، قصف المسلحون، الخميس 28 يوليو/تموز، ممرا إنسانيا في حي بستان القصر، خصص لإيصال المساعدات إلى المدنيين المقيمين في المدينة، وأسفر القصف عن إصابة 4 نساء. وعلى إثر ذلك قام الجيش السوري بغلق الممر، الذي تعرض للقصف، بشكل مؤقت.

المصدر: نوفوستي.

الأزمة اليمنية