كلينتون: الاقتصاد الأمريكي لا يعمل كما يجب

مال وأعمال

كلينتون: الاقتصاد الأمريكي لا يعمل كما يجبهيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvtk

أعلنت مرشحة الحزب الديمقراطي الرسمية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون أن الاقتصاد الأمريكي لا يعمل بعد كما يجب، ولكنه في حالة أفضل بكثير مما كان عليه قبل 8 سنوات.

وقالت كلينتون، الجمعة 28 يوليو/تموز، في تصريح لها أثناء مؤتمر الحزب الديمقراطي الأمريكي بفيلادلفيا: "الرئيس أوباما ونائبه جو بايدن أنقذانا من أشد أزمة اقتصادية في حياتنا، ويشهد الاقتصاد الأمريكي حاليا أوضاعا أفضل بكثير مما كان عليه لحظة توليهما السلطة قبل 8 سنوات".

في الوقت نفسه اعترفت المرشحة الديمقراطية أن الاقتصاد الأمريكي لا يعمل بعد كما يجب، مشددة على ضرورة تحسين الوضع في سوق العمل على وجه الخصوص.

وتعهدت كلينتون بتوجيه اهتمام خاص إلى هذه المسألة في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

إلى ذلك، أكدت كلينتون عزمها على زيادة الضرائب على الشركات الأمريكية الكبرى، مضيفة أن شركات وول ستريت وجميع الأثرياء سوف يدفعون "الضرائب العادلة".

وأوضحت المرشحة أن 90% من الأرباح داخل البلاد يكتسبها 1% فقط من الأمريكيين.

وقالت كلينتون: "إذن ها هي الأموال وسوف نحصل عليها"، مضيفة أن هذه الأموال تلزم لحل المشاكل الاجتماعية داخل البلاد.

علاوة على ذلك، أعلنت المرشحة الديمقراطية أنها لا تسعى إلى فرض حظر على التداول الحر للأسلحة داخل الولايات المتحدة، متعهدة، في الوقت نفسه، بتحقيق إصلاحات "معقولة" في هذا المجال كي لا ينتقل السلاح إلى حيازة الإرهابيين والمجرمين "وكل من يستطيع إلحاق الضرر".

وقالت كلينتون: "لا أسعى إلى إلغاء التعديل الثاني للدستور بهدف مصادرة أسلحتكم.. ولكنني لا أريد أن يقتلكم أحد، يجب منعه من حيازة السلاح".

المصدر: وكالات

توتير RTarabic
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام