"سامسونغ" تحقق أفضل أرباح في عامين

مال وأعمال

"سامسونغ" تحقق أفضل أرباح في عامين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvqb

حققت شركة "سامسونغ" للإلكترونيات في الربع الثاني من العام الجاري أرباحا فاقت توقعات المحللين، وذلك بفضل مبيعات الهواتف الذكية وإجراءات خفض التكاليف.

وقالت "سامسونغ" إن الأرباح التشغيلية للشركة قفزت في الفترة ما بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران بنسبة 18% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق لتصل إلى 7.17 مليار دولار، لتحقق الشركة بذلك أفضل نتائج فصلية منذ الربع الأول من عام 2014.

وأظهرت نتائج الشركة ارتفاع الأرباح التشغيلية في قسم الهواتف المحمولة بنسبة 27% على أساس سنوي، والتي تم تحقيقها بفضل مبيعات الهواتف الذكية الهائلة وخاصة من طراز "غالاكسي إس 7"، و" غالاكسي إس 7 إيدج".

وتتوقع "سامسونغ" زيادة مستمرة في الطلب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في النصف الثاني من العام الجاري، لكنها أشارت أيضا إلى توقعات بمنافسة قوية في السوق بعد طرح شركات أخرى أجهزة هواتف جديدة.

وتتوقع "سامسونغ" أن إطلاق هاتف ذكي جديد بشاشة كبيرة في الربع الثالث من العام الجاري سيساهم في الحفاظ على معدلات المبيعات القياسية من الهواتف الذكية.

وجاءت نتائج "سامسونغ" هذه على عكس ما حققته منافستها شركة "أبل"، التي قالت يوم الثلاثاء إن مبيعات هواتف "آيفون" تراجعت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 15%.

ويشار هنا إلى أن "سامسونغ" شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيات، ولها عدة مكاتب في 58 دولة، ويعمل فيها نحو 254 ألف موظف.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic