مبيعات "آيفون" تتجاوز التوقعات وأسهم "أبل" تقفز

مال وأعمال

مبيعات مبيعات "آيفون" تتجاوز التوقعات وأسهم "أبل" تقفز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvn0

تجاوزت مبيعات عملاق الإلكترونيات الأمريكي "أبل" من هواتف "آيفون" في الربع الثاني من العام الحالي توقعات الخبراء في وول ستريت مهدئة بذلك المخاوف حول منتجات الشركة الأكثر رواجا.

على إثرها، ارتفع سعر سهم "أبل" بنسبة 6.41% ما مقداره 5.64 يورو ليصل سهم "أبل"، الشركة الأعلى قيمة في العالم، إلى 93.65 يورو بحلول الساعة 13:43 بتوقيت موسكو من تعاملات الأربعاء 27 يوليو/تموز.

وقالت "أبل" إنها باعت في الربع الثالث من السنة المالية الجارية (الربع الثاني من العام الجاري) 40.4 مليون هاتف "آيفون"، أي بانخفاض بلغت نسبته 15% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ولكن ما يزيد قليلا عن متوسط توقعات المحللين والذين توقعوا 40.02 مليون جهاز.

وبذلك تكون مبيعات الشركة من "آيفون" انخفضت للربع الثاني على التوالي، والتي أدت إلى تراجع إيرادات "أبل" بنسبة 14.6% في الربع الثالث من السنة المالية الجارية.

وكانت إيرادات عملاق الإلكترونيات قد تراجعت في الربع الثاني من السنة المالية الجارية بنسبة 13% في ظل انخفاض مبيعات الشركة من هواتف "آيفون". والصين كانت سببا رئيسيا في انخفاض الإيرادات، إذ تراجعت مبيعات "أبل" فيها بنسبة 26%، كما تأثرت الإيرادات بارتفاع قيمة الدولار.

المصدر: "رويترز"