ترامب ينفي استثماره في روسيا

أخبار العالم

ترامب ينفي استثماره في روسيادونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvml

نفى المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب وجود أي استثمارات له في روسيا، ورفض كافة المزاعم حول صلات بينه وبين الكرملين.

وكتب ترامب على حسابه في موقع "تويتر" الإلكتروني: "للسجل – تساوي استثماراتي في روسيا الصفر".

كما وصف ترامب المزاعم حول تورطه وروسيا في قضية تسريب رسائل تابعة للحزب الديمقراطي إلى موقع "ويكيليكس"، بأنه "جنون". واعبر المرشح الجمهوري أن المزاعم حول صلاته بروسيا في هذا الخصوص، تستهدف صرف الانتباه عن "كارثة ويكيليكس المروعة والسخيفة".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأولى التي كشفت في يونيو/حزيران الماضي عن عملية اختراق استهدفت قاعدة بيانات تابعة للحزب الديمقراطي الأمريكي، ووجهت أصابع الاتهام إلى روسيا بالوقوف وراء الهجوم الإلكتروني، دون تقديم أي أدلة على ذلك. وأسفرت عملية الاختراق عن سرقة رسائل تابعة للجنة الوطنية إحدى أهم مؤسسات الحزب الديمقراطي.

وفي البداية، أشارت التسريبات الصحفية إلى أن الرسائل التي تم تسريبها تتضمن معلومات تشوه سمعة ترامب باعتباره الخصم الرئيسي للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

لكن الرسائل التي نشرها في نهاية المطاف موقع "ويكيليكس" تكشف عن انقسام في صفوف الحزب الجمهوري بشأن اختيار المرشح الرئاسي، وتدل على موقف قيادة الحزب "التفضيلي" تجاه هيلاري كلينتون على حساب منافسها الديمقراطي بيرني ساندرز، ما  أدى إلى انسحاب ساندرز من السباق في نهاية المطاف.

ونفى مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج المزاعم حول وقوف روسيا وراء القضية، واعتبرها سخيفة.

وكان مدير حملة كلينتون روبي موك قد أعلن يوم 24 يوليو/تموز الجاري، أن "هاكزر روس" يساعدون ترامب في حملته الانتخابية. واتهم موك هؤلاء الهاكرز بالوقوف وراء سرقة الرسائل المسربة.

المصدر: وكالات