الكرملين: المزاعم عن اختراق روسيا بريد الحزب الديمقراطي سخيفة

أخبار العالم

الكرملين: المزاعم عن اختراق روسيا بريد الحزب الديمقراطي سخيفةالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvj8

اعتبر الكرملين أن المزاعم الأمريكية حول تورط روسيا في اختراق البريد الإلكتروني التابع للحزب الديمقراطي الأمريكي سخيفة.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي الثلاثاء 26 يوليو/تموز، في معرض تعليقه على المزاعم التي تكررها بعض وسائل الإعلام والسياسيين في الولايات المتحدة: "إننا مازلنا نشاهد  مثل هذه المحاولات وهوس استخدام "القضية الروسية" في سياق الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة".

وأعاد بيسكوف إلى الأذهان أن عائلة أحد المرشحين في الانتخابات نفت هذه المزاعم السخيفة فور ظهورها.

كما نفى بيسكوف أنباء تحدثت عن عقد لقاء بين رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي إيفانوف وكارتر بيج مستشار المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب.

وأكد بيسكوف أن استخدام الصور النمطية القديمة لروسيا في سياق الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة تأتي بتأثير "غير إيجابي" على العلاقات الثنائية.

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين قالت إنهم يشاركون في التحقيق باختراق قواعد البيانات التابعة للحزب الديمقراطي الأمريكي، أن روسيا تقف "بلا شك" وراء تسريب رسائل إلكترونية نشرها موقع "ويكيليكس" مؤخرا، وهي تدل على انقسام داخل الحزب بشأن ترشيح كلينتون للرئاسة.

واعتبرت الوكالة أن روسيا بتسريبها تلك الرسائل كانت تسعى لعرقلة حملة كلينتون الانتخابية ومساعدة خصمها الرئيس دونالد ترامب.

بدوره قال جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" إن المقتطفات من الرسائل الإلكترونية التي تناقلتها وسائل الإعلام بادعاء أن روسيا تقف وراء تسريبها، لا علاقة لها بالوثائق التي نشرها "ويكيليكس"، قائلا: "لا أدلة على تورط روسيا في الهجوم الإلكتروني على القواعد الإلكترونية للحزب الديمقراطي".."المزاعم بهذا الشأن ليست إلا مناورة من جانب كلينتون"..."الشيء الأهم في هذه القصة يكمن في مضمون تلك الرسائل وهو يدل على وجود مؤامرة سرية (تتعلق بالحملة الانتخابية لـ كلينتون)".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد قال إنه بحث موضوع الرسائل المسربة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهما في لاوس يوم الثلاثاء، فيما قال الأخير إنه لن يعلق على هذا الموضوع لأنه "لا يرغب في استخدام كلمات نابية".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون