المحققون لرئيس الجمارك الروسية: "من أين لك هذا"؟

مال وأعمال

المحققون لرئيس الجمارك الروسية: رئيس مصلحة الجمارك الروسية أندريه بيليانينوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvkj

اكتشف محققون روس مامجموعه 67 مليون روبل خلال تفتيش دار رئيس مصلحة الجمارك الروسية أندريه بيليانينوف.

وقال مصدر مطلع على خفايا الموضوع:" خلال التفتيش عثر على مبالغ ضخمة بالعملة الوطنية – حوالي 10 ملايين روبل و400 ألف دولار و300 ألف يورو، وهو ما مجموعه 67 مليون روبل، ويجري في الوقت الراهن التحقق من مصدر هذا المال والتحقق من شرعية الحصول عليه".

ومن جانبه قال رئيس الجمارك للمحققين خلال تبريره لوجود الأموال، إنها مدخرات العائلة 

واكتشفت كذلك مجموعة كبيرة من الأقلام الأصلية واللوحات الفنية، ويجري التحقق من قيمتها الحقيقية.

وأكد المتحدث باسم  لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين واقعة تنفيذ عمليات التفتيش في أماكن عمل وإقامة رئيس مصلحة الجمارك الروسية أندريه بيليانينوف وكذلك رئيس الشركة المساهمة "التأمين أرسينال" سيرغي لابانوف الذي يعتبر مؤسسا لما لا يقل عن 15 شركات مختلفة يرتبط نشاطها بشكل وثيق مع الجمارك العامة الروسية.

وشمل التفتيش كذلك مكاتب نائبي رئيس الجمارك أندريه ستروكوف وروسلان دافيدوف. وتم خلال التفتيش على وثائق لها قيمة بالنسبة للتحقيق في القضية الجنائية الخاصة بتهريب الكحول.

وذكر ماركين أن أن تحقيقا فتح في قضية جنائية وفقا للجزء 3 من المادة 200. 2 من قانون العقوبات الجنائية الروسية( النقل غير المشروع عبر الجمارك للمنتجات الكحولية، ارتكب من قبل مجموعة منظمة) وذلك للتحقيق في واقعة تهريب كميات ضخمة من الكحول  وعدم دفع الرسوم الجمركية الإلزامية.

وتم توجيه التهمة ضد مدير عام شركة "فوروم" القابضة دميتري ميخالتشينكو ونائبه بوريس كورفيسكي وضد نائب مدير عام شركة " كوتريل لوجستيك شرق – غرب" اناتولي كيندزرسكي ومدير شركة " الشركة الجتارية الجنوبية الشرقية" ايليا بيتشكو.

وقضت المحكمة بسجن كل المذكورين على ذمة التحقيق.

المصدر: وكالات

 

توتير RTarabic