بورش تستعد لإطلاق سيارة كهربائية رياضية

عالم السيارات

بورش تستعد لإطلاق سيارة كهربائية رياضيةبورش تستعد لإطلاق سيارة كهربائية رياضية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvjz

من الممكن جدا وفقا لبعض الإشاعات أن يحل مشروع سيارة Mission E الكهربائية محل سيارة 918 Spider الهجينة الخارقة وستصبح مثابة السيارة الرياضية الرائدة لشركة بورش.

ويستعد مهندسو الشركة لاستعارة بعض التقنيات الخاصة بإنتاج سيارات السباق في سبيل تحقيق هذا الهدف المنشود.

وهنا تؤكد إدارة شركة بورش أن سيارتها التي سميت بـ919 Hybrid، وهي تنافس خصومها في بطولة العالم لسباقات التحمل، تتفوق على معظم سيارات السباق الأخرى علما بأن مهندسي الشركة اكتسبوا خبرة كبيرة في أثناء تصميم النسخة الأصلية لها، الأمر الذي سيسمح للشركة بتصميم سيارة رياضية كهربائية كلياً تستحق أن تحمل اسم الماركة.

ومن المتوقع أن تستفيد سيارة Mission E المنتجة بالجملة من معظم التصميمات المبذول فيه جهد عال من قبل الشركة والتي طبقت على سيارة بورش الهجينة المخصصة للسباقات بما فيها تقنيات الاحتفاظ بالطاقة عن طريق استخدام بطارية أيونات الليثيوم ذات التبريد السائلي وأساليب الاسترجاع الفعال للطاقة واستكمال شحن البطارية وغير ذلك.

وأعلنت إدارة شركة بورش رسميا أن سيارة Mission E ستنتج بالجملة بحلول عام 2020 علما بأن النسخ النازلة من خط إنتاجها لن تختلف كثيرا عن السيارة الاختبارية التي عرضتها الشركة الألمانية في العام الماضي حيث ستتميز هذه السيارة بإمكانية قطع 500 كيلومتر من دون إعادة شحن بطاريتها والتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثانية.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون