الجيش السوري يتقدم في حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvih

سيطر الجيش السوري على معظم منطقة المعامل في مدينة حلب، فيما تتواصل الاشتباكات بين الجيش وفصائل المعارضة بوتائر عنيفة.

وأفاد نشطاء من المعارضة السورية بأن وحدات الجيش السوري تتقدم في مدينة حلب في محيط طريق الكاستيلو ومنطقة الليرمون، واستكملت السيطرة على معظم منطقة المعامل بالإضافة لسيطرتها على مبان بالقرب من طريق الكاستيلو، معززة بذلك محاصرتها للأحياء الشرقية من مدينة حلب والتي تسيطر عليها قوات المعارضة، بالإضافة لتعزيز حصارها الناري لحي بني زيد.

وحسب النشطاء تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش والفصائل المعارضة في محيط بني زيد، ومحيط منطقتي الملاح والليرمون وفي منطقة مجمع الكاستيلو ومحيط طريق الكاستيلو بشمال المدينة.

وحسب موقع "العهد" تمكنت وحدات النخبة في الجيش السوري من إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى داخل مدينة حلب وإحكام الطوق على المسلحين بعد أن سيطرت على مجمع الكاستيلو شمال المدينة، ليصبح بذلك الطريق بأكمله تحت إشرافها.
ونقل الموقع عن مصدر عسكري أن الجيش فصل بين الأحياء الشرقية وبين مناطق كفر حمرة وحريتان وعندان بشكل نهائي، متقدما عبر محوري الملاح والليرمون، ما أتاح لوحدات الاقتحام السيطرة على مجمع "الكاستيلو السياحي" ومهد لإسقاط طرق إمداد المجموعات المسلحة بين بني زيد والريف الشمالي.
ووفق المصدر فقد سيطر الجيش على عدد من المعامل في منطقة الليرمون، ودخل أكثر بالعمق المسلح في ظل الانهيارات المتتالية في صفوف "جبهة النصرة".
ونتج عن العملية مقتل العشرات من المسلحين التابعين لحركة "نور الدين الزنكي" و"جبهة النصرة"، وتم تدمير دبابة وعربات مزودة برشاشات تحمل أعلام "النصرة".

على صعيد آخر تمكنت وحدة من الجيش السوري بعملية نوعية حسب وكالة "سانا"، من تحرير 14 مختطفا من أحد سجون تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في بلدة صيدا بريف درعا.

المصدر: وكالات 

المصدر: وكالات 

الأزمة اليمنية