تشوركين: البعض يصور تنظيم الزنكي وأشباهه معارضة معتدلة

أخبار العالم العربي

 تشوركين: البعض يصور تنظيم الزنكي وأشباهه معارضة معتدلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvgg

 طالب المندوب الدائم الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين بوقف التأخير غير المبرر للمفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.

وقال تشوركين في كلمة له خلال جلسة مجلس الأمن الدولي إن روسيا تحث الطرفين على التوصل إلى تسوية سلمية على أساس دولي منسق، وتنتظر نفس الشيء من الولايات المتحدة وشركائها الآخرين".

وشدد تشوركين على أن المفاوضات يجب أن تكون برعاية الأمم المتحدة.

ويعتبر التعاون مع الولايات المتحدة جزءا لا يتجزأ من هذه الاستراتيجية لأنها أحد الرؤساء المتناوبين للمجموعة الدولية لدعم سورية وكذلك شدد على التعاون مع الشركاء الآخرين في هذا المجال، قائلا: "نحن نأمل بأن الشركاء أيضا سيسعون إلى تعزيز ما تم التوصل له وليس إفساده".

تجدر الإشارة إلى أن الجولة السابقة من المفاوضات بين الأطراف السورية جرت في جنيف بين الـ 13 والـ 27 من أبريل/نيسان وانتهت دون نتائج ملموسة.

وفي وقت سابق، أعلن الموفد الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا انه يتوقع استئناف المحادثات بين دمشق والمعارضة في أغسطس/آب المقبل. ومن المنتظر أن يلقي المبعوث الدولي المذكور كلمة يوم الثلاثاء في اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي.

وقال تشوركين في كلمته الاثنين في مجلس الأمن الدولي: "يجب على  المجلس توسيع قائمة الجماعات الإرهابية السورية وذلك على خلفية قيام مسلحين من تنظيم "نور الدين الزنكي" بذبح فتى بسكين في سوريا قبل فترة قصيرة.

وأضاف تشوركين: "يقوم البعض بدعم هذا الفصيل والمستنسخين عنه في عموم سوريا ويحاول تصويرهم معارضة معتدلة وينسبهم إلى قائمة المشاركين في نظام وقف إطلاق النار ويحاول بكل الطرق الممكنة وغيرها حمايتهم من العقوبة".

المصدر: وكالات 

الأزمة اليمنية