انتخابات جمهورية لوغانسك في الـ6 من نوفمبر المقبل

أخبار العالم

انتخابات جمهورية لوغانسك في الـ6 من نوفمبر المقبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvap

وقع رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد ايغور بلوتنيتسكي على مرسوم حول تغيير موعد الانتخابات المحلية من 24 يوليو/ تموز إلى السادس من  نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل 2016

ونشرت الوثيقة في الإنترنت على الموقع الرسمي لهذه الجمهورية المعلنة من طرف واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن إجراء الانتخابات المحلية في دونباس يعتبر من المراحل الأساسية لتسوية الصراع في أوكرانيا وفقا لاتفاقيات مينسك.

وخططت السلطات في جمهوريتي دونتسك ولوغانسك لإجراء الانتخابات في خريف عام 2015. ولكن في أكتوبر/ تشرين الأول 2015 بعد اجتماع "رباعي نورماندي" (فرنسا وألمانيا والاتحاد الروسي وأوكرانيا) في باريس، وافقت سلطات الجمهوريتين على تأجيل الانتخابات المحلية.

خلال هذا الوقت، كان يجب على السلطات الأوكرانية الوفاء بجميع التزاماتها بموجب اتفاقات مينسك: منح منطقة دونباس الصفة الخاصة ومنع ملاحقة ومعاقبة المشاركين في الأحداث في أراضي الجمهوريتين وكذلك إدخال تعديلات على الدستور بعد التشاور والتنسيق مع هاتين الجمهوريتين. ولكن وبسبب عدم تنفيذ هذه الشروط تم تأجيل الانتخابات المحلية في دونباس عدة مرات.

ويوم أمس غير رئيس جمهورية دونتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد ألكسندر زاخارتشينكو موعد الانتخابات المحلية من 24 يوليو/ تموز إلى السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل 2016.

المصدر : وكالات