غورباتشوف يدعو باخ للاستماع لرأيه حول الأولمبياد

الرياضة

غورباتشوف يدعو باخ للاستماع لرأيه حول الأولمبياد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv48

ناشد الرئيس السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشوف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ وطلب منه الاستماع إلى رأيه عند البت في موضوع مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد ريو دي جانيرو.

جاء ذلك في نداء وجهه غورباتشوف الجمعة 22 يوليو/تموز عبر محطة إذاعة "صدى موسكو". وقال:" أنا أؤيد مكافحة المنشطات غير المشروعة في الرياضة. هذا شر يجب القضاء عليه... ويجب إبعاد عن المنافسات الرياضية كل رياضي يثبت تعاطيه للمنشطات.

وأضاف غورباتشوف: "يثير قلقي وامتعاضي وجود بعض المواطنين الروس بين المسؤولين والرياضيين، الذين من أجل" الفوز بأي ثمن " سمحوا بتعاطي المنشطات وتزوير الوثائق... يجب الخروج باستنتاجات جدية من كل ذلك. ويجب إجراء تحقيق شامل ومعاقبة الجناة واتخاذ التدابير اللازمة لمنع هذا في المستقبل، وأنا واثق من أنه سيتم القيام بذلك".

وأعرب غورباتشوف عن قلقه من تضرر الرياضيين الروس الأبرياء واحتمال منعهم من المشاركة في الألعاب الأولمبية، وقال في رسالته إلى رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية: "لا يقبل بمبدأ العقاب الجماعي... أنا واثق من أنه يخالف ثقافة الحركة الأولمبية القائمة على أساس القيم الإنسانية العامة ومبادئ القانون... وإني لآمل بأنكم ستنظرون باهتمام لهذه الحجج وتتخذوا القرار العادل".

المصدر: نوفوستي  

 

 

بطولة العالم لألعاب القوى