أسطول المحيط الهادئ يطلق صواريخ "أرض – بحر"

أخبار روسيا

أسطول المحيط الهادئ يطلق صواريخ منظومة "باستيون"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv34

أطلق فوج الخفر الساحلي التابع لأسطول المحيط الهادئ الروسي صواريخ "أرض – بحر" باستخدام منظومة "باستيون" للصواريخ المضادة للسفن التي كانت قد دخلت في حوزته عام 2016.

وقال المتحدث باسم الأسطول فلاديمير ماتفييف في حديث أدلى به للصحفيين: "صواريخ "ياخونت" الحديثة التابعة لمنظومة "باستيون" نفذت أول إطلاقات لها. وذلك بعد أن قامت منصاتها الذاتية الحركة بالمسير مسافة 200 كيلومتر من قاعدتها في منطقة "بريموريه". وقد دمرت الصواريخ أهدافا بحرية وفقا للمقاييس الزمنية المحددة لها".

وأضاف المتحدث أن الطائرات والسفن البحرية المشاركة في التدريبات قد أكدت تدمير الأهداف.

وقد شارك في التدريبات 200 فرد و20 قطعة من الآليات الحربية المساعدة.

يذكر أن منظومة "باستيون" الصاروخية الذاتية الحركة المخصصة للدفاع عن السواحل والمزودة بصواريخ من طراز "ياخونت" تهدف إلى تدمير الأهداف المائية الظاهرة. ولا تستغرق عملية نشر هذه المنظومة أكثر من 5 دقائق. بينما تصل الفترة الزمنية التي تتمكن خلالها المنظومة من القيام بالمهمات القتالية بشكل مستقل إلى 5 أيام، وتبلغ فترة خدمتها 10 أعوام.

وتزود منظومة "باستيون" بصواريخ "ياخونت" المجنحة المضادة للسفن، التي تفوق سرعتها ثلاث مرات سرعة الصوت. ويصل عددها في المجمع الصاروخي الواحد إلى 36 صاروخاً. وتستطيع صواريخ "ياخونت" ضرب أهداف على بعد 300 كليومتر بسرعة 750 مترا في الثانية، وعند الاقتراب من الهدف ينخفض ارتفاع تحليق الصاروخ إلى ما بين 15 و10 أمتار.

وتستطيع المنظومة استهداف مجموعات سفن على حد سواء، وذلك في ظروف المواجهة النارية والإلكترونية الشديدةن وهي مزودة بنظام تكنولوجي عال يسمح لها بأن تكون غير مرئية للرادارات.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة