قائمة الممثلين الروس الأعلى دخلا

مال وأعمال

قائمة الممثلين الروس الأعلى دخلاالممثل الروسي الشهير، ديمتري نجييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv2x

ترأس الممثل الروسي الشهير، ديمتري ناغييف، قائمة الممثلين الروس الأعلى دخلا بحسب تقرير نشرته مجلة "فوربس" الإحصائية، الجمعة 22 يوليو/تموز.

وبلغ الدخل السنوي لناغييف نحو 3.2 ملايين دولار، ونال الممثل شهرة كبيرة بمشاركته في البرامج التلفزيونية، بسبب تمكنه من أداء الأدوار القيادية في الكوميديا لما يتمتع به من روح الدعابة والفكاهة، كما أنه قدم برنامج (أحلى الصوت) THE VOICE بنسخته الروسية، و(أحلى صوت للأطفال).

وحل في المركز الثاني الممثل فيدور بوندارتشوك، بدخل سنوي بلغت قيمته نحو 1.3 مليون دولار. الذي حصد 7 جوائز سينمائية مختلفة، في مسابقة جائزة "أوسكار" عن فئة "أفضل فيلم أجنبي" لعام 2006).

مؤسس مجموعة شركات "غلاف كينو". التي تعتبر واحدة من المبادرين بمشروع "مدينة السينما" (كينو سيتي)، كما أنه مؤسس شركة إنتاج "استوديو صور الفن".

وفي المركز الثالث حل الممثل الروسي أوليغ تاباكوف، بدخل سنوي مقداره نحو 1.1 مليون دولار، وهو المدير الفني لمسرح موسكو للفنون، وعضو في مجلس الثقافة والفنون الروسي.

وجاءت الممثلة سفيتلانا خودتينكوفا، بالمركز الرابع بدخل قدره مليون دولار، وهي ممثلة مسرح وسينما وتلفزيون. وفي عام 2011 أدت أدوارا لأول مرة مع نجوم هوليوود الأمريكيين، في مهرجان البندقية السينمائي. وهي عضو في حزب "روسيا الموحدة". وعضو في اتحاد السينمائيين الروس.

وشارك الممثل الروسي فلاديمير ماشكوف ، المركز الرابع مع زميلته سفيتلانا خودتينكوفا، بدخل قيمته نحو مليون دولا، وهو ممثل سوفياتي وروسي مشهور، حصل عام 2010 على لقب "فنان الشعب"، وظهر في أفلام أمريكية عديدة.

تلاهما دانيلا كوزلوفسكي، في المركز الخامس، بدخل قيمته نحو 0.9 مليون دولار، لعب دور البطولة في أكثر من 30 فيلما، ودخل عالم السينما في هوليوود لأول مرة في عام 2014.

وحل في المركز السادس، الممثل الروسي قنسطنتين خابينسكي، بدخل زهاء 0.8 مليون دولار، وهو ممثل مسرحي وسينمائي، حصل عام 2012 على لقب فنان الشعب لروسيا الاتحادية، شارك بعدة أعمال في السينما بهوليوود.

أما المركز السابع فشغله الممثل الروسي سيرغي بيزروكوف، بدخل 0.6 مليون دولار، حاز على جائزة الدولة في الاتحاد الروسي عام 1997.

وتذيل القائمة الممثل نيكيتا ميخائيلكوف، بدخل قدره حوالي 0.35 مليون دولار، وهو مخرج سينمائي ومنتج وكاتب سيناريو، وفنان الشعب للاتحاد السوفييتي عام 1984، رئيس اتحاد السنمائيين الروس، وفائز بجائزة "الأسد الذهبي" في مهرجان البندقية السينمائي عام 1991، فائز بجائزة "الأوسكار" عام 1995، عن فئة "أفضل فيلم أجنبي"، وحصد الجائزة الكبرى في مهرجان "كان" السينمائي عام 1994 عن فيلم "المرهق من الشمس".

المصدر: وكالات روسية

توتير RTarabic