رئيسة كوريا الجنوبية تدعم مجددا نشر "ثاد"

أخبار العالم

رئيسة كوريا الجنوبية تدعم مجددا نشر رئيسة كوريا الجنوبية..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huwr

دافعت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه الخميس مجددا عن قرار سيئول وواشنطن حول نشر منظومة "ثاد" للدفاع الصاروخي الأمريكية المتقدمة في كوريا الجنوبية.

وأكدت بارك خلال ترؤسها لاجتماع مجلس الأمن الوطني الخميس 21 يوليو/تموز، أنها لن تتراجع أمام "الانتقادات والمقاومة" وذلك من أجل حماية الأمة.

وتعهدت بتوظيف "كل التدابير الضرورية" لحماية الأمة من التهديدات العسكرية المستمرة من قبل كوريا الشمالية، وأصدرت تعليمات لحكومتها بأن تكون على أهبة الاستعداد "للانتقام بقوة" في حال تعرضها لاستفزاز.

وقد تم عقد جلسة مجلس الأمن الوطني بعد يومين من إطلاق كوريا الشمالية لثلاثة صواريخ بالستية في احتجاج ظاهر ضد قرار الحليفين لنشر منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد" في بلدة سونغ جو التي تقع في جنوب البلاد.

وقالت بارك إن الحكومة توصلت إلى قرار نشر "ثاد" لأنها ترى أنا أفضل وسيلة لحماية الأمة والشعب من التهديدات الكورية الشمالية، مشيرة إلى أن هناك دعوات مستمرة من بعض السياسيين والمواطنين للتخلي عن الخطة.

وأضافت أنه في "حال وجود سبيل آخر خلافا نشر نظام "ثاد" لحماية شعبنا من هجمات صاروخية محتملة من كوريا الشمالية ، فإن (أولئك المعارضين لنشر "ثاد") عليهم أن يأتوا بمقترح آخر".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ إعلان سيئول وواشنطن عن خطة "ثاد" في هذا الشهر، ظل هناك جدل مستمر بين المؤيدين والمعارضين حول هذا الأمر.

ويعارض سكان سونغ جو القرار ويوجهون انتقادات شديدة للحكومة لاتخاذها قرار النشر من غير ممارسة عملية نزيهة وشفافة لتلمس آرائهم. ويشعر الكثيرون بالقلق من الشائعات التي تقول، إن نظام الرادار لـ"ثاد" يمكن أن يسبب سرطانات وعقم ويضر بمحاصيلهم الزراعية.

وفي سياق دفاعها عن قرار نشر "ثاد" وجهت بارك انتقادات لبيونغ يانغ لسعيها شق الصف في كوريا الجنوبية من خلال "تشويه وإدانة القرار والتحريض على المسيرات المناوئة في الجنوب. كما أنها حذرت أيضا من تسييس قضية "ثاد".

المصدر: "يونهاب"

فيسبوك 12مليون