مصر تدعو خبراء روس للتأكد من أمن مطاراتها

أخبار العالم العربي

مصر تدعو خبراء روس للتأكد من أمن مطاراتها طائرة روسية تقلع من مطار "شيريميتيفو" بموسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huqo

دعا وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، فريقا فنيا من الخبراء الروس لزيارة مصر من أجل "الانتهاء من المسائل العالقة" فيما يخص استئناف الحركة الجوية بين روسيا ومصر.

وجاء في بيان لوزارة الطيران المدني المصرية، نشر على صفحتها في موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، أن الوزير، الذي قام بزيارة إلى موسكو، "أشاد بتلك المباحثات التي أجراها مع الجانب الروسي والتي تميزت بروح من الود والتفاهم والرغبة الحقيقية بين الطرفين لعودة حركة الطيران إلى طبيعتها بين الدولتين، وقد وجه فتحي الدعوة للفريق الفني الروسي لزيارة مصر لسرعة الانتهاء من المسائل العالقة. ومن جانبه، أبدى الجانب الروسي استعداده لتلبية الدعوة خلال الأسابيع القليلة القادمة".

وقال البيان: "عقد فتحي والوفد الأمني والفني المرافق له عددا من الجلسات الفنية مع الجانب الروسي للوقوف على المستجدات وآخر التطورات الخاصة بأمن المطارات المصرية ورفع الكفاءات الأمنية بها تمهيدا لعودة الطيران بين البلدين"

وفي وقت سابق من الثلاثاء، التقى وزير الطيران المدني المصري خلال زيارته لموسكو مع وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، وناقش خلال الزيارة مع الجانب الروسي المسائل المتعلقة باستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وأعلنت وزارة النقل الروسية، في بيان، الثلاثاء، أن الجانبين اتفقا على صياغة اتفاقية حكومية حول التعاون في مجال أمن الطيران المدني.

يذكر، أن روسيا علقت الرحلات الجوية إلى مصر، أوائل نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بعد حادث تحطم طائرة "إيرباص 321" الروسية في شبه جزيرة سيناء، نتيجة عمل إرهابي، وراح 224 شخصا ضحية للكارثة الجوية.

المصدر: سبوتنيك