روسيا ومصر تتفقان على التعاون في مجال أمن الطيران

مال وأعمال

روسيا ومصر تتفقان على التعاون في مجال أمن الطيرانروسيا ومصر تتفقان على التعاون في مجال أمن الطيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hunt

اتفقت كل من وزارة النقل الروسية ووزارة الطيران المدني المصرية على صياغة اتفاقية حكومية حول التعاون في مجال أمن الطيران المدني.

وأفاد بيان صدر عن وزارة النقل الروسية، الثلاثاء 19 يوليو/تموز بأن: "الجانبين يقيّمان بشكل إيجابي العمل الذي أجراه الجانب المصري في التعامل مع عدد من الملاحظات...واتفقت الوزارتان على مواصلة التعاون الوثيق في مجال القيام بكافة الأنشطة الضرورية لتوفير الظروف الآمنة للرحلات".

وأضاف البيان: "قررت الوزارتان صياغة "خطة تدريجية" للأعمال المشتركة، بما فيها صياغة وتوقيع الاتفاقية الحكومية بين روسيا ومصر حول التعاون في مجال أمن الطيران المدني، وإمكانية مشاركة الخبراء الروس في إجراءات توفير حماية المطارات المصرية".

هذا وقد أعلنت وزارة النقل الروسية، اليوم، أن وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، أبلغ الوزارة بانتهاء مرحلة التحقيق في أسباب كارثة الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية.

وجاء في بيان وزارة النقل الروسية: "المعلومات حول انتهاء مرحلة التحقيق في أسباب كارثة الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء في أكتوبر/تشرين الأول 2015 التي أبلغنا بها خلال اللقاء السيد شريف فتحي، كانت مهمة جدا".

وتوقفت حركة الملاحة الجوية بين روسيا ومصر بعد أن فرضت موسكو حظرا على جميع الرحلات الجوية إلى مصر على اعقاب حادثة تحطم الطائرة الروسية "أيرباص-321" في سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي التي راح ضحيتها 224 شخصا، فيما أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الحادثة وقعت نتيجة لعمل إرهابي، باستخدام عبوة ناسفة بسعة 1كغ من مادة "تي أن تي" المتفجرة، وقدمت موسكو للقاهرة شروطا بإجراءات أمنية مشددة في المطارات لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

 المصدر: وكالات روسية

توتير RTarabic