مجلة روسية تدخل إلى قائمة "Web of Science"

العلوم والتكنولوجيا

مجلة روسية تدخل إلى قائمة مجلة روسية تدخل قائمة "Web of Science"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hufk

دخلت المجلة العلمية الروسية "Psychology in Russia" قائمة شبكة العلوم العالمية "Web of Science" لتصبح بذلك أول طبعة روسية تدرج في هذه القائمة.

وتعتبر "Psychology in Russia" المجلة النفسية الوحيدة التي تحرر وتنشر باللغة الانجليزية في روسيا. والدخول إلى قائمة "Web of Science" يعد إنجازا كبيرا لهذه المجلة التي تنشرها كلية العلوم النفسية بجامعة موسكو بالتعاون مع الجمعية الروسية لعلم النفس.

وقال عميد كلية العلوم النفسية في جامعة موسكو يوري زينتشنكو إن المجلة التي تصدرها كليته سبق لها أن ضمت إلى قائمة الموقع العالمي "سكوبس"  عام 2013 وها هي الآن دخلت قائمة مؤشر آخر هو مؤشر شبكة العلوم "Web of Science".

وذكرت مصادر أن دخول المجلة العلمية الروسية قائمة "Web of Science" مرتبط بالاهتمام الذي تلقاه المجلة من طرف العلماء الروس والأجانب الذين لا يقتصرون على قراءة ما تنشره هذه المجلة، بل يقومون بنشر مقالاتهم وبحوثهم على صفحاتها.

تجدر الاشارة إلى أن "Web of Science" أي "شبكة العلوم" (وتعرف أيضاً بـ"شبكة المعرفة") هي خدمة للمؤشرات العلمية القائمة على الاشتراك في شبكة الإنترنت، ويديرها تومسون رويترز. وهي توفر خدمات شاملة في مجال البحث في الاقتباسات والاستشهادات كما تتيح إمكانية الوصول إلى العديد من قواعد البيانات التي تشير إلى مصادر البحث عن الدراسات المتخصصة، وهذا يتيح للمستخدمين البحث بعمق في حقول فرعية متخصصة في الأبحاث العلمية والأكاديمية.

المصدر: نوفوستي