روسيا تعمل على إعادة مواطنيها من تركيا

مال وأعمال

روسيا تعمل على إعادة مواطنيها من تركيا مصدر: موسكو تفرض حظرا مؤقتا على رحلات الطيران إلى تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hudp

أعلن متحدث باسم شركة الطيران "أيروفلوت"، السبت 16 يوليو/تموز، أن الشركة الروسية ستقوم برحلتين إلى تركيا، يومي 17 و18 يوليو/تموز، لإعادة الرعايا الروس المتواجدين هناك.

وفي تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية، قال المتحدث: "إن شركة "أيروفلوت" ستقوم برحلة يوم 17 يوليو/تموز إلى إسطنبول بطائرة خالية تحت رقم 2134، ورحلة أخرى إلى أنطاليا يوم 18 يوليو/تموز تحت رقم 2142 بطائرة خالية أيضا". 

ما يعني أن شركات الطيران الروسية حاليا لا تسير رحلات طيران إلى تركيا، لكنها تعيد السياح إلى روسيا.

وقبل ذلك، أوعز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لوزارة النقل وغيرها من الهيئات الرسمية بتنظيم إجلاء المواطنين الروس الموجودين بالمطارات التركية وتقديم كافة المساعدات المطلوبة إلى المواطنين.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن "الرئيس بوتين أمر وزارة النقل والوكالات الأخرى بتوجيه الركاب في شكل سليم وتنظيم رحلات عودتهم من المطارات التركية".

وكشف مصدر مطلع أن الحكومة قررت فرض حظر مؤقت على الرحلات الجوية المنتظمة إلى تركيا لشركات الطيران الروسية، حتى إشعار آخر، على إثرها ألغت "أيروفلوت" رحلاتها إلى إسطنبول وأنطاليا.

وقالت هيئة الطيران المدني الروسية في بيان: "بسبب تأزم الوضع السياسي الداخلي في تركيا فإن إرسال المواطنين الروس إلى المدن التركية على متن الرحلات المنتظمة وعلى متن الطيران التركي تقرر تعليقه إلى أن يتضح الوضع السياسي".

من جهته، أوضح مدير وكالة السياحة الروسية، أوليغ سافرونوف، أن نحو خمسة آلاف روسي موجودون حاليا في تركيا لتمضية العطلة.

ويأتي قرار القيادة الروسية بعد محاولة انقلاب فاشلة عاشتها تركيا الليلة الماضية، انتهت باعتقال العسكريين الانقلابين في مختلف أنحاء البلاد، إلى جانب مقتل العشرات. وتزامن ذلك مع إعادة الحكومة التركية الشرعية فرض سيطرتها على مرافق ومراكز الدولة.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic