قدري جميل: لا حاجة لاستراتيجية جديدة بشأن سوريا

أخبار العالم العربي

قدري جميل: لا حاجة لاستراتيجية جديدة بشأن سورياقدري جميل: لا حاجة لاستراتيجية جديدة بشأن سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htz6

اعتبر المعارض السوري قدري جميل أن لا ضرورة لتبني استراتيجية أممية جديدة لحل الأزمة السورية، وأن الأولية الآن لتنفيذ القرار الأممي 2254 الخاص بوقف إطلاق النار في هذا البلد.

كلام جميل الذي يترأس مجموعة "موسكو– القاهرة" جاء تعليقا على دعوة وفد هيئة اللجنة العليا للمفاوضات السورية الأمم المتحدة إلى تبني استراتيجية جديدة للدفع بالحل السلمي في سوريا.

وقال جميل في لقاء صحفي الثلاثاء 11 يوليو/تموز: "لا نرى ضرورة لاستراتيجية جديدة، لأن هناك استراتيجية موجودة بالأصل، وتكمن في تنفيذ قرار الأمم المتحدة 2254". مشيرا إلى أن اللجنة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض غير مستعدة لحل الأزمة في سوريا بالطرق السياسية.

وشدد جميل على أنه "إذا ما استمرت اللجنة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض في عرقلة الجهود الرامية إلى تحقيق الانتقال السياسي، فقرار الأمم المتحدة يجب أن ينفذ، والمفاوضات يجب أن تستمر من دونهم (اللجنة العليا للمفاوضات).. في هذه الحالة ليست هناك حاجة لمواصلة مفاوضات جنيف بتركيبتها وشكلها الحالي"، مضيفا أن صيغة المفاوضات المباشرة القادمة يجب أن تكون بين الحكومة ووفد معارضة موحد".

وكان وفد اللجنة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض قد أكد خلال لقائه مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا في إيطاليا مؤخرا على "ضرورة تبني الأمم المتحدة استراتيجية جديدة للدفع بالعملية السلمية من خلال تبني سياسة أكثر حزما إزاء الانتهاكات ضد الشعب السوري، وضرورة تبني مواقف جديدة قبل الدعوة إلى عقد جولة رابعة من المفاوضات في جنيف".

المصدر: نوفوستي