مفاجأة مدوية في قائمة أفضل 11 لاعبا في "يورو 2016"

الرياضة

مفاجأة مدوية في قائمة أفضل 11 لاعبا في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htyr

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تشكيلة المنتخب المثالي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، "يورو 2016" التي انتهت فعاليتها، يوم الأحد 10 يوليو/تموز، في فرنسا.

وهيمن منتخب البرتغال على قائمة أفضل 11 لاعبا في أوروبا 2016، كونه حقق "معجزة كروية حقيقية" بفوزه بلقب البطولة القارية لأول مرة في التاريخ، وعلى حساب نظيره الفرنسي، مستضيف البطولة، بفوزه عليه في عقر داره بهدف وحيد بعد التمديد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد، على ملعب فرنسا.

وضمت التشكيلة المثالية 4 لاعبين من منتخب البرتغال "البطل" أبرزهم ثنائي فريق ريال مدريد الإسباني، النجم الهداف كريستيانو رونالدو والمدافع الصلب بيبي، والحارس روي باتريسيو، والمدافع رافائيل غوريرو.

وجاء المنتخب الألماني في المرتبة الثانية، متمثلا بثلاثة لاعبين، بينما ضمنت القائمة لاعبين فقط من منتخب "الديوك" الفرنسية وصيف البطولة، هما المهاجم أنطوان غريزمان، هداف البطولة برصيد 6 أهداف، ولاعب خط الوسط ديميتري باييت.

وإذا كان منطقيا دخول لاعبين من منتخب ويلز "مفاجأة – يورو 2016" بعد وصوله إلى المربع الذهبي ليورو 2016 في أول مشاركة له في نهائيات بطولة القارة العجوز، فإنه كان بمثابة المفاجأة الكبرى غياب النجم الويلزي غاريث بيل الذي قاد منتخب بلاده إلى المربع الذهبي.

وفيما يلى التشكيلة المثالية لـ "يورو 2016" وفقا للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي:

لحراسة المرمى: روي باتريسيو (البرتغال)

لاعبو خط الدفاع: بيبي، ورافائيل غوريرو (البرتغال)، جيروم بواتينغ وجوشوا كيميج (ألمانيا).

لاعبو خط الوسط: ديميتري باييت (فرنسا)، توني كروس (ألمانيا)، أرون رامسي، وجو آلين (ويلز)

لاعبو خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (البرتغال)، أنطوان غريزمان (فرنسا).

المصدر: "facebook.com/uefaeuro"